الرئيسية | دولية | الزعيمان "فرحات مهني" و"اليزيد عابد": دعمُ المغرب "انتصار للدبلوماسية القبايلية"

الزعيمان "فرحات مهني" و"اليزيد عابد": دعمُ المغرب "انتصار للدبلوماسية القبايلية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الزعيمان "فرحات مهني" و"اليزيد عابد": دعمُ المغرب "انتصار للدبلوماسية القبايلية"
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

التقى الزعيمان فرحات مهني، رئيس حكومة القبايل المؤقتة، باليزيد عابد، المتحدث باسم اتحاد جمهورية القبايل، أول أمس الخميس، في باريس، لمناقشة عدة مواضيع تتعلق بأخبار القبايل الوطنية والدولية.

واعتبر الزعيمان، في اجتماعهما الذي أقرّا بأنه مثمر، أن دعم المغرب لاستقلال جمهورية القبايل وتقرير مصيرها انتصار للدبلوماسية القبايلية.

هذا الاجتماع جاء، وَفق ما نشرته صفحة اتحاد جمهورية القبايل (URK)، في سياق اتسم بتدهور مقلق للوضع الصحي في منطقة القبايل. لذا دعا فرحات مهني، في رسالة بعث بها إلى الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، إلى "وضع منطقة القبائل تحت غطاء صحي دولي".

كما ناقش فرحات مهني واليزيد عابد، بإسهاب، حسب المصدر نفسه، القمع العنيف الذي يتعرض له المناضلون في منطقة القبائل، وعبرا مجددا عن "دعمهما الثابت للمعتقلين وعائلاتهم".

وجدد الزعيمان المذكوران التأكيد على الالتزام المشترك بمواصلة النضال بالوسائل القانونية والسلمية، من خلال الاعتماد على القانون الدولي، لتحقيق تقرير المصير لشعب القبايل.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 8119 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | حسن
الصراحة
اعتداء المحتل الجزائري على شعب القبايل الأعزل و طرد القياديين من أرضهم عمل جبان يجب التنديد به لدى الأمم المتحدة و المنظمات الحقوقية الدولية ، من حق شعب القبايل الانعتاق من جبروت الالة العسكرية المجرمة
مقبول مرفوض
5
2021/07/31 - 08:55
2 | سعيد
الدعم التام
شعب جنوب افريقيا الذي عانا نفس الويلات علينا أن نتحرك اتجاهه ليضغط على حكومته لتدعم حرية الشعب القباءلي الأمازيغي الافريقي الاصيل...
مقبول مرفوض
1
2021/08/01 - 09:41
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة