الرئيسية | دولية | 13 مدينة عربية تسجل أعلى درجات حرارة بالعالم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية

13 مدينة عربية تسجل أعلى درجات حرارة بالعالم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
13 مدينة عربية تسجل أعلى درجات حرارة بالعالم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية
 

صنف موقع دولي متخصص في رصد درجات الحرارة 13 مدينة عربية ضمن المناطق الأكثر حرا في العالم خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية، بدرجات حرارة اقتربت من 50 درجة مئوية فوق الصفر. وبحسب موقع "إلدورادو ويزر"، اقتربت درجة الحرارة في 13 مدينة عربية، أمس الاثنين، من 50 درجة مئوية، حيث حلت الكويت بثماني مدن بين ترتيب 15 مدينة هي الأعلى في العالم، فيما جاءت العراق في المركز الثاني بأربع مدن، وتلتها المملكة العربية السعودية وإيران والبرازيل كل منها بمدينة واحدة.
ووفق الموقع، فقد تم تسجيل أعلى درجات حرارة في 3 مدن عربية، وهي الجهراء (الكويت) ب49.9 درجة، ومطار الملك فهد بالدمام (السعودية) ب49.8 درجة، والصليبية (الكويت) ب49.8 درجة.
وفي السياق ذاته، نقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مشروع محلي خاص بالطقس رصد زيادة تفوق 11 درجة مئوية خلال 7 سنوات بين عامي 2017 و2020. وذكرت الصحيفة أن خرائط مشروع " الجزر الحضرية الحرارية في الكويت"، المنجزة من قبل قطاع العلوم والتكنولوجيا في معهد الأبحاث العلمية، أظهرت "اختلافا واسعا في درجات حرارة سطح أرض الكويت خلال 7 سنوات".
وأضافت أن هذه الخرائط كشفت "أن درجات الحرارة لسطح الأرض في شهر يونيو من عام 2013 في مناطق مختلفة كانت تتراوح بين 30 و43.1 درجة مئوية، لكن في يونيو 2020، لوحظ تغير في الدرجات التي باتت لا تقل عن 44.7 درجة مئوية وتصل إلى 54.4 درجات، أي أن هناك زيادة بمقدار 11.3 درجة مئوية".

مجموع المشاهدات: 11433 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة