الرئيسية | دولية | القضاء الإسباني يستدعي وزيرة الخارجية السابقة "أرانتشا غونزاليس لايا"

القضاء الإسباني يستدعي وزيرة الخارجية السابقة "أرانتشا غونزاليس لايا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القضاء الإسباني يستدعي وزيرة الخارجية السابقة "أرانتشا غونزاليس لايا"
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

أمرت محكمة سرقسطة، باستدعاء وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة "أرانتشا غونزاليس لايا"، على خلفية تورطها في عملية إدخال زعيم جبهة "البوليساريو" الإنفصالية "ابراهيم غالي"، إلى الأراضي الإسبانية، شهر أبريل الماضي، وذلك -دون تحديد تاريخ الإستدعاء-.

وأفادت مصادر إعلامية إسبانية، أن مثول الوزيرة السابقة أمام القضاء بسبب "ابراهيم غالي"،  يأتي بعدما صرح مدير مكتبها أنه تلقى أوامر من طرفها، قصد مباشرة إجراءات استقبال زعيم الجبهة الوهمية، والسماح له بالعلاج بأحد المستشفيات مدينة "لوغرونيو".

يذكر أن رئيس الحكومة الإسبانية  بيدرو سانشيز ، كان قد أعفى الوزيرة السابقة "أرانتشا غونزاليس لايا" من منصبها في يونيو الماضي، على خلفية قضية استقبال زعيم "البوليساريو"، والتي تسببت في أزمة سياسية مع المغرب، ليحل محلها الديبلوماسي المحنك "خوسي مانويل ألباريس" الذي كان يشغل منصب سفير إسبانيا في فرنسا.

مجموع المشاهدات: 8965 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | متابغ
القانون ليس فوق الجميع
انها زوبعة بدون جدوى فهي بالتأكيد لم تفعل ما فعلته دون اخبار الدولة الاسبانية ولهذا فالدولة ستحميها وما يقومون به الا شكليات ليتبجحوا علينا انهم دولة الديمقراطية والقانون والعدل ووو... فان هذه التجربة المريرة مع المغرب عرت الواقع الاسباني وابانت ان القانون ليس فوق الجميع
مقبول مرفوض
1
2021/09/21 - 08:25
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة