الرئيسية | دولية | في محاولة لتحقيق توازن القوى...الجزائر تعقد صفقة مع الصين للحصول على طائرات "وينغ لونغ 2" المسيرة

في محاولة لتحقيق توازن القوى...الجزائر تعقد صفقة مع الصين للحصول على طائرات "وينغ لونغ 2" المسيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في محاولة لتحقيق توازن القوى...الجزائر تعقد صفقة مع الصين للحصول على طائرات "وينغ لونغ 2" المسيرة
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

يبدو أن التحديث السريع للقوات المسلحة الملكية لتجهيزاتها العسكرية، وتركيزها مؤخرا على تطوير سلاحها الجوي، قد أثار مخاوف جنرالات العسكر بالجارة الجزائر، الذين أدركوا أن الجيش المغربي بات اليوم هو الأقوى في هذا الجانب بلا منازع، بفضل الصفقات الأخيرة التي عقدها مع كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وكذا اتفاقية تصنيع الطائرات المسيرة محليا التي وقعها مع إسرائيل.

وفي محاولة يائسة لتقليص الفجوة، أقدمت السلطات الجزائرية على اقتناء 24 طائرة مسيرة من الصين تعرف باسم “وينغ لونغ 2″، حيث ستحصل على البعض منها في ظرف شهور قليلة والباقي خلال سنة 2022.

إلا أن المتخصصين في المجال العسكري يرون أن هذه الصفقة لا يمكنها أن تحقق توازن القوى الجوي المنشود مع المغرب، لكون القوات المسلحة الملكية تتوفر حاليا على الطراز الأول من المسيرات الصينية، حصلت عليها من الإمارات، وهي التي تستعمل حاليا بنجاح في اصطياد متسللي البوليساريو، بالإضافة إلى أحدث ما أنتجته الصناعة الحربية التركية، ويتعلق الأمر بدرونات "بيرقادر" الهجومية، التي برهنت ميدانيا في كل من أذربيجان وسوريا وليبيا على أنها الأقوى بلا منازع في الوقت الحالي على مستوى العالم، حيث كانت تدخلاتها حاسمة في المعاركة التي شاركت فيها، خاصة ضد أرمينيا المدعومة من روسيا في كاراباخ، أو في ليبيا عندما قهرت قوات حفتر التبعة للإمارات، والتي واجهت فيها بتفوق كبير نظيرتها الصينية "وينغ لونغ". 

ويضيف الخبراء أن ما يجعل بيرقادر الأقوى حاليا هو الدقة العالية في إصابة الأهداف حتى في الظلام الحالك، مع تحليقها المرتفع جدا رغم حملها لما يقارب 150 كيلوغرام من المتفجرات والصواريخ الموجهة، بالإضافة إلى قدرتها المذهلة على المناورة وتجنب الصواريخ.

مجموع المشاهدات: 16181 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | احسايني
لاحول ولا قوة إلا بالله
لاحول ولا قوة الا بالله.حسبنا الله ونعم الوكيل في الجارة السوء.تنفق اموالا طاءلة على حساب شعبها الذي يعاني من كل شيء وترغمنا على أن نتخد كافة الإجراءات الوقائية تحسبا لغدرها وتربصها بنا .هذه النفقات الضخمة من أجل اراقة وسفك دماء بعضنا البعض، كان الأولى والأجدر ان تستعمل من أجل رفاهية شعوبنا.هانحن ننفقها مرغمين ليستمتع بها أبناء الصينيين والأمريكيين والفرنسيين. هل وصل بنا الغباء كمسلمين الى هذا المستوى الحقير. لاحول ولا قوة إلا بالله.
مقبول مرفوض
65
2021/09/26 - 11:02
2 | Kasmi
La vérité
حكومة لا تتوفر على مقومات العيش الرائد لشعرها حتى رغيف الخبز تستوردها من الامارات فكيف يمكنها شراء طائرات مسيرة اشتروا الحليب والارز واتركوا المغرب يسلك طرقه المثلى في نجاحاته لأننا اخوان ولانحب ان يتقاتل الاشقاء أو ابناء العمومة
مقبول مرفوض
8
2021/09/26 - 11:24
3 | مغربي حر
لن تنفعهم خردة الاتحاد السوفياتي
أنا اتفق مع كاتب المقال في كون طائرات البيرقدار هي الأقوى في فئة المسيرات الهجومية زيادة على سعرها الملائم فهي تستطيع تفادي أقوى أنواع صواريخ الدفاع الجوي مثل البانستير و الS300 الذي تمتلكه الجزائر ..... لقد كانت صفقة مهمة لسيلاح الجو المغربي
مقبول مرفوض
5
2021/09/27 - 12:27
4 | موحا
الهالك الفاشل
اوى يا مول الخلخال يا برميل الغباء يا اغبى حاكم في العالم خلي الشيخات يدافعوا عليك ملي حاضي غير القمع وسياسة التفقير ونشر الفساد وتلفيق التهم
مقبول مرفوض
-3
2021/09/27 - 01:25
5 | Oussama dz
السن بالسن والبادي أضلم
حلال عليكم وحرام علينا ؟
مقبول مرفوض
-3
2021/09/27 - 05:29
6 | تتت
اصبت
اصبت يا اخي و ما عسانا نفعل مع هؤلاء الجنرالات العجزة الذين يحاولون بما اوتوا من قوة لتقسيم المغرب 46 سنة و ما زالوا
مقبول مرفوض
3
2021/09/27 - 09:21
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة