الرئيسية | دولية | رسميا...نهاية عهد المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" بعد سنوات من الحكم

رسميا...نهاية عهد المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" بعد سنوات من الحكم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسميا...نهاية عهد المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" بعد سنوات من الحكم
 

فاز الحزب الاشتراكي الديموقراطي في الانتخابات البرلمانيّة في ألمانيا، طابعًا نهاية عهد أنغيلا ميركل، وذلك بحصوله على 25,7% من الأصوات، متقدّمًا بفارق ضئيل على المحافظين، بحسب نتئاج رسميّة أوّلية أعلنتها اللجنة الانتخابيّة الفدراليّة الاثنين.

وحصل المعسكر المحافظ على 24,1% من الأصوات، وهي النتيجة الأسوأ في تاريخه، بينما حلّ حزب الخضر ثالثًا مع 14,8%، يليه الحزب الديموقراطي الحرّ بنسبة 11,5%.

وصرّح المرشّح الاشتراكي الديموقراطي أولاف شولتز في وقت سابق “المواطنون يريدون تغييرًا، يريدون أن يكون مرشّح الحزب الاشتراكي الديموقراطي هو المستشار المقبل”.

 

وتُلقي هذه الانتكاسة بظلالها على نهاية عهد ميركل التي بقيت شعبيتها في أوجّها بعد أربع ولايات، لكنها أثبتت عدم قدرتها على الإعداد لخلافتها.

مجموع المشاهدات: 14741 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ابو انسام
ابو انسام
الله يعمرها دار هذه السيدة حبذا لو توفرنا على سياسيين محنكين مثل ميركل تسكن في شقة عادية مع عامة الشعب ليس لديها خادمات سالتها ذات مرة صحفية لماذا نراك دائما بنفس البدلة فاجابت انا موظفة حكومية ولست عارضة ازياء خرجت من الحكم وليس له ماذونيات ولا اراض ولا ولا ولا سبحان بحال ااسياسيين ديالنا عند انتهاء ولايتهم يحصلون على اموال طائلة بغير وجه حق انها ااسياسة في الدول العربية تحية لميركل نحترمك ونكره السياسيين الانتهازيين
مقبول مرفوض
14
2021/09/27 - 02:49
2 | محمد
ذنوب المغرب الشريف
بالماء والشطابة إلى قعر البحر.
مقبول مرفوض
-1
2021/09/27 - 05:22
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة