الرئيسية | دولية | الجزائر تواصل محاولات استفزاز المغرب وتجري مناورات بحرية بالذخيرة الحية بمحاذاة الحدود المشتركة

الجزائر تواصل محاولات استفزاز المغرب وتجري مناورات بحرية بالذخيرة الحية بمحاذاة الحدود المشتركة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجزائر تواصل محاولات استفزاز المغرب وتجري مناورات بحرية بالذخيرة الحية بمحاذاة الحدود المشتركة
 

نفذ الجيش الجزائري، أمس الأربعاء، مناورة بحرية بمشاركة غواصات في منطقة قرب حدود بلاده مع المغرب.

ونقل التلفزيون الجزائري مشاهد من المناورة التي جرت بقاعدة المرسى البحرية (غرب) وأشرف عليها قائد أركان الجيش الفريق السعيد شنقريحة وقائد القوات البحرية اللواء محفوظ بن مداح.

و”مرسى الكبير” هي أكبر قاعدة بحرية جزائرية تقع بسواحل مدينة وهران وتسمى أيضا الواجهة البحرية الغربية حيث تغطي سواحل متاخمة للحدود مع المغرب‎.

وحسب بيان، لوزارة الدفاع الجزائرية، المناورة سميت التمرين التكتيكي “مركب الردع 2021″، و”بمشاركة غواصات تحاكي معركة قتال حقيقية ضد عدو في عمق البحر”.

وتأتي تلك المناورة في “إطار تدريب القوات البحرية على أعمال قتالية قريبة من الواقع وتقييم مدى التحكم في ومنظومة الأسلحة الحديثة”، بحسب بيان الوزارة.

وحسب المصدر ذاته تم خلال المناورة “رمي صواريخ وتوربيدات من غواصة (جرجرة) على أهداف على سطح البحر وتم تدمير الهدف بنجاح”.

 

وفي 24 غشت الماضي، أعلنت الجزائر، على لسان وزير خارجيتها رمطان لعمامرة قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب بسبب ما أسمته تواصل “حملة عدائية ضدها”، فيما وصفت الرباط المبررات بالواهية.‎

مجموع المشاهدات: 21000 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | محسن
ابراز العضلات
هؤلاء العجزة المهبولين يريدون ان يغطوا على ما حصل في فرنسا، حيث كانت مناورة ولم تكتمل بسبب تعطل منصة اطلاق الصواريخ البحرية الجزائرية. نظرا لقدمها وعدم صيانتها. فلم يخرجوا ولا صاروخ واحد، مما اضطرت فرنسا إلغاء المناورة المشتركة وامرت القوات البحرية الجزائرية بالانصراف والعودة للجزائر. وقد كتبت الصحف العالمية حول هذا الموضوع. على سبيل المثال afric intelligence.
مقبول مرفوض
20
2021/09/30 - 06:25
2 | مراد
مسرحية
لقد جربت تلك الغواصات بفرنسا و اتضح لها انها خردة معطلة لذلك يريدون أن يكذبوا على الشعب كالعادة.
مقبول مرفوض
3
2021/09/30 - 06:36
3 | احمد
ماشاءالله
طفروه حتى فوق الأرض مابقى غير تحت الماء، الشعب الجزائري كيموت وماقادرش يتكلم خيف من شرذمة العجزة لان قوتهم العقلية غير مكتملة فالشيخوخة تنقص التفكير وقوة العقل بأكثر من35 %. يكفي هذه المصائب التي يوهمون بها من يتولون امورهم.
مقبول مرفوض
3
2021/09/30 - 07:53
4 | المصطفى
حتى لا تنشر غسيلهم
ألعاب بهلوانية ما كانت لتحدث لولا أوامر فرنسا .أمريكا سحبت ورقة الإبتزاز التي كانت بيد فرنسا بخصوص ملف الأقاليم الجنوبية حيت كانت تساوم المغرب كل مرة استجد أمر في القضية. الآن لم يعد باستطاعتها ذلك...كما أن المغرب اتجه كثيرا مؤخرا لأمريكا لتسلحه بالإضافة لما يمكن أن تلعبه إسرائيل مستقبلا في هذا الميدان.فرنسا الآن كالديك المدبوح تبحت عن مشتر لغواصاتها لتعويض خسائرها مع أستراليا ولعبة الغواصات الجزائرية المتهالكة تدخل في هذا الإطار...هيهات بين من يعمل لصالح وطنه بصدق والدمى الفرنسية المستعدة لتدمبر أوطانها لتتستر عليهم ولا تنشر غسيل أرشيفهم...
مقبول مرفوض
2
2021/09/30 - 08:16
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة