الرئيسية | دولية | شقيق الراحل بوتفليقة: بحوزتي أسرار تزعزع أسس الدولة الجزائرية

شقيق الراحل بوتفليقة: بحوزتي أسرار تزعزع أسس الدولة الجزائرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شقيق الراحل بوتفليقة: بحوزتي أسرار تزعزع أسس الدولة الجزائرية
 

 قال السعيد بوتفليقة مستشار وشقيق الرئيس الجزائري الراحل عبد العزيز بوتفليقة، إنه فضل الصمت على البوح بأسرار من شأنها زعزعة أسس الدولة.

وجاءت تصريحاته خلال جلسة محاكمته بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء يوم الثلاثاء.

وصرح المستشار السابق للرئيس الراحل: "سيدي الرئيس لقد مثلت بصفة متهم أمام قاضي التحقيق بالبليدة وهددني كولونيل أمالو، مثلت كشاهد فأصبحت متهما، منحوكم محضرا مزيفا سؤال وجواب وأنا لم أجب على الأسئلة".

وأكد السعيد بوتفليقة أنه ضحية مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الصحفيين.
والتمس النائب العام لدى محكمة الجنايات بالدار البيضاء عقوبة 7 سنوات سجنا نافذا ضد السعيد بوتفليقة، بينما تراوحت الالتماسات الأخير ما بين 3 و10 سنوات سجنا نافذا ضد المتهمين في قضية التي يتابع فيها مسؤولون سابقون عديدون، منهم وزير العدل الأسبق الطيب لوح.

ويواجه السعيد بوتفليقة، ورجل الأعمال علي حداد، والمفتش العام السابق لوزارة العدل بن هاشم الطيب تهما عدة منها جناية التحريض على التزوير في محررات رسمية والتحريض على التحيز والمشاركة في التحريض على التحيز وإساءة استغلال الوظيفة، بالإضافة إلى إعاقة السير الحسن للعدالة والمشاركة في إعاقة سير العدالة.

مجموع المشاهدات: 20579 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Hicham ben taieb
غريب
هذا هو رأس الفساد في عهد بوتفليقة راكم ثروات بالملايين و هربها للخارج و فالاخير يحكم بسنتين و 700 دولار غرامة.يضحكون على شعبهم.
مقبول مرفوض
8
2021/10/13 - 06:49
2 | خليف
القتل
السعيد بو تفليقة اصبح خطرا على جنرالات الجزائر لانه يعرف تمام المعرفة اسرارهم و منهجية سياستهم و بهذا سنسمع قريبا موت او قتل او انتحار السعيد بو تفليقة
مقبول مرفوض
15
2021/10/13 - 08:54
3 | Fathi
دراجي كلب المخابرات القطرية الخوييا
المرجو تصويب هي عين البيضا وليس الدار البيضا. هل يسمونها Casablanca او darelbaida. اشا اوا اشا...عاسين على المغرب.لا تاريخ لا حضارة. والله لم اعد اثيق في مقولة المليون شهيد. لانهم كذابة وكذابة.
مقبول مرفوض
0
2021/10/13 - 11:22
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة