الرئيسية | دولية | فضيحة لنظام العسكر.. ربان طائرة منتخب النيجر يرفض المبيت في الجزائر خوفا من سرقة محركات الطائرة

فضيحة لنظام العسكر.. ربان طائرة منتخب النيجر يرفض المبيت في الجزائر خوفا من سرقة محركات الطائرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة لنظام العسكر.. ربان طائرة منتخب النيجر يرفض المبيت في الجزائر خوفا من سرقة محركات الطائرة
 

طلب ربان الطائرة التي أقلت المنتخب النيجيري،  ترخيصا للإقلاع لحظات بعد نزول منتخب بلاده فوق مدرج مطار "الهواري بومدين"، و توجه إلى إحدى مطارات  المغرب من أجل قضاء الفترة الفاصلة بين وصول منتخب النيجر و مغادرته و التي لم تتعدى أربعة ليالي.


و حسب ما تداوله النشطاء داخل الجزائر و خارجها، فإن الربان  من المرجح أن يكون قد توصل بأوامر من الشركة المالكة للطائرة من أجل مغادرة مطار "هواري بومدين"، و هي شركة خاصة استأجر الإتحاد النيجيري طائرتها لتأمين رحلة مباشرة باتجاه الجزائر العاصمة، حيث وصلت الطائرة يوم الثلاثاء 05  أكتوبر2021، و غادرت مباشرة بعد نزول المنتخب النيجيري، و جرى رصدها من طرف النشطاء على موقع  flightradar 24، وهي تتجه نحو الأجواء المغربية، و أضاف النشطاء أنهم تتبعوا مسارها الذي انتهى في إحدى مطارات المغرب.

و عزى النشطاء هذا السلوك الغريب لربان الطائرة إلى مخاوف الشركة المالكة من إمكانية تعرض الطائرة لسرقة محركاتها أو تجهيزاتها الأساسية، خصوصا و أن الفضائح التي بثها التلفزيون الجزائري و التلفزيون الفرنسي، خلال تحقيقهم في قضية سرقة 25 محرك بقيمة نصف مليار دولار، جعلت سمعة مطارات الجزائر في الحضيض، و أن التحقيق تحدث عن تهريب محركات عملاقة، جرى إخراجها من مطار "الهواري بومدين" ثم من حدود الجزائر بسحر عظيم، لدرجة أن لا أحد استطاع لمح تلك المحركات رغم حجمها الهائل و هي تغادر البلاد.


و أضاف النشطاء أن الإعلام الجزائري ببثه تلك التحقيقات ساهم في ضرب سمعة الجزائر دوليا، و حطم نظرية الدولة القارة و القوة الضاربة، بعدما تسبب في وقت سابق الرئيس "عبد المجيد تبون" خلال مرحلة علاجه بألمانيا نتيجة إصابة بوباء كورونا ، بتحطيم مقولته عن المنظومة الصحية الأفضل عربيا و إفريقيا، وفق ما جاء في موقع "الجزائر تايمز". 

 
مجموع المشاهدات: 29026 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | محمد العربي الادريسي
لكم الله
لكم الله يا شعب المغرب الاوسط ولكم الله ياشعب المغرب الاقصى مسؤوليكم لصوص ولاد الحرام أكثر من اللي عندنا ، دياولنا حتى هنا لصوص لكن مازال ما وصلنا لفضيحتكم المدوية ، المهم الله يمون في عوانكم ، جريو على تبون واللي مور التبون ينغز فيه ، شنقريحة ، جريو على هاذو وترتاحوا من المصائب .
مقبول مرفوض
1
2021/10/13 - 10:09
2 | Hicham ben taieb
تمهلوا
يقول المثل إصبر على جار السوء يا إما يموت يا إما تجيه مصيبة تأخذه.. آميييييييييين
مقبول مرفوض
51
2021/10/13 - 10:22
3 | مول الشفنج
واسيدي باااااز
الجزائر دولة ديال الشفوي بامتياز!
مقبول مرفوض
36
2021/10/13 - 10:37
4 | عبدالهادي ابرير
شوهة
الدولة الجزائرية فقدت سمعتها التي لم تكن قط .انها القوة الضاربة ياسادة .
مقبول مرفوض
33
2021/10/13 - 10:38
5 | متفائل
تعليق
صدق تبون حين صرح ان الجزائر اقوى دولة في العالم ... ..............................فالسرقة..................................
مقبول مرفوض
4
2021/10/14 - 12:30
6 | اعزا
الصحراء الشرقية
علينا العمل على استرجاع صحرائنا الشرقية من فكيك حتى حدود مالي. ودعكم من طرهات كراكيز ما يسمى دولة الجزائر. وما ضاع حق طالب به صاحبه.
مقبول مرفوض
4
2021/10/14 - 01:14
7 | عبدو
الجزائر
يجب ترجمة المقال الى جميع اللغات حتى يحتاط الجميع وتصبح نكتة العصر
مقبول مرفوض
3
2021/10/14 - 01:39
8 | Karim
تفسير كلمة الجزائر
ادا قسمنا كلمة الجزائر الى قسميىن فنجد فيها: ِِ...ج........زائر(او بمعنى اخر ما ديش عليه راه غير دايز)
مقبول مرفوض
2
2021/10/14 - 09:19
9 | عبدالوحد
إنها القوة
دولة شرستان فعلا إنها القوة الضاربة رأسها مع الحيط وهذه هي الحقيقة خيب السمية قال نصف الجملة فقط
مقبول مرفوض
0
2021/10/14 - 09:26
10 | عمر زيادي
حلاوة البزولة!
غريب أمر بعض الحكام العرب، شعوبهم تحتج وتثور ولا ترغب في بقائهم في سدة الحكم، وهم يتشبثون بالكراسي ويرفضون التخلي عن الحكم رغم الأوضاع المزرية التي تعيشها أوطانهم..
مقبول مرفوض
0
2021/10/14 - 12:01
11 | Bougtaya
Trou noir
. ses jours sont compte ,Sadam,kadafi etaient plus forts tres tenaces ,tres militarises et ils se sont fait assassines c'est ton tour ma chatte, T-Bone et ses acolyte
مقبول مرفوض
0
2021/10/14 - 01:08
12 | المنصوري
الفوضى عنوان جلي.
التسيب سيد الميدان،وما مواقف حكام (الخسائر)الا دليل قاطع على اهتراء الوضع،وما هي الا حالة من مظاهر اللاثقة والجنوح ،وتغفل تطير عينك،الله يستر.
مقبول مرفوض
0
2021/10/14 - 02:16
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة