الرئيسية | دولية | سقوط أربعة قتلى في إطلاق نار خلال مظاهرة في الضاحية الجنوبية لبيروت

سقوط أربعة قتلى في إطلاق نار خلال مظاهرة في الضاحية الجنوبية لبيروت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سقوط أربعة قتلى في إطلاق نار خلال مظاهرة في الضاحية الجنوبية لبيروت
 

قتل أربعة أشخاص وأصيب العشرات بجروح خلال حادث إطلاق نار أثناء مظاهرة نظمها أنصار " حزب الله " وحركة أمل ضد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت ، بحسب ما ذكرته الوكالة الوطنية للإعلام.

من جهته ، أكد الصليب الأحمر اللبناني تسجيل أربعة قتلى والعديد من المصابين بضاحية بيروت الجنوبية ، جراء عمليات إطلاق النار.

وأوضح الجيش اللبناني في بيان أنه "خلال توجه محتجين إلى منطقة قصر العدل تعرضوا لرشقات نارية في منطقة الطيونة "، مضيفا أن عناصر الجيش سارعت إلى تطويق المنطقة والانتشار في أحيائها وعلى مداخلها وبدأ تسيير دوريات كما باشرت البحث عن مطلقي النار لتوقيفهم.

وتعرض المحقق العدلي القاضي طارق بيطار خلال الأيام الأخيرة لحملة ضغوط قادها " حزب الله " ، القوة السياسية والعسكرية الأبرز في البلاد ، اعتراضا على استدعائه وزراء سابقين وأمنيين لاستجوابهم في إطار التحقيقات التي يتولاها، تخللتها مطالبات بتنحيته.

وأكدت وسائل إعلام دولية أن منطقة الطيونة ، على بعد عشرات الأمتار من قصر العدل ، حيث مكتب بيطار ، تحولت إلى ساحة حرب شهدت اطلاق رصاص كثيف وقذائف ثقيلة وانتشار قناصة على أسطح أبنية ، رغم تواجد وحدات الجيش وتنفيذها انتشارا سريعا في المنطقة ، التي تعد من خطوط التماس السابقة خلال الحرب الأهلية ما بين 1975 و1990.

مجموع المشاهدات: 1704 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة