الرئيسية | دولية | حكومة القبايل ترد على اتهامات النظام الجزائري

حكومة القبايل ترد على اتهامات النظام الجزائري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حكومة القبايل ترد على اتهامات النظام الجزائري
 

نفت حركة تدعو إلى استقلال منطقة القبايل، الخميس، أي ضلوع لها في مخطط لشنّ هجمات مسلحة في الجزائر تناولته وسائل إعلام محلية الأربعاء.

ونقلت وسائل إعلام جزائرية بيانا للمديرية العامة للأمن الوطني أعلنت فيه أنها فككت هذا الأسبوع شبكة مكونة من 17 شخصا مرتبطة ب،”حركة تقرير مصير منطقة القبائل” (ماك).

وفي تصريح لوكالة فرانس برس في باريس، قال أكسيل أمزيان المتحدث باسم “أنافاد” (حكومة القبايل المؤقتة) وهي جمعية أسستها الحركة، إن “الأشخاص الـ17 ليست لهم أي علاقة مع الماك”.

وكانت الحركة قالت في بيان نفي نشرته ليل الأربعاء الخميس إن “النظام الجزائري يسعى إلى شيطنة منطقة القبائل وحركة “ماك” لإحباط أي تشكيك في إدارته الكارثية على كل الأصعدة”.

وتأسست “حركة تقرير مصير منطقة القبايل” في أعقاب “الربيع الأسود” العام 2001، وهي تتخذ مقرا في باريس، وتصنفها الجزائر تنظيما “ارهابيا”.

وأكدت الحركة في بيانها “التزامها السلمية في معركتها”، ودانت “عشرات عمليات التوقيف اليومية منذ أشهر لمواطنين قبائل بسطاء ونشطاء وقادة سياسيين في حركة ماك”.

مجموع المشاهدات: 15020 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | صحراوي مغربي
القانون واضح
موضوع الحكم الداتي للقباءل او استقلالها على متزعميها ادخاله الى الامم المتحدة واتحاد افريقيا
مقبول مرفوض
4
2021/10/15 - 09:13
2 | محسن
مسرحية هزلية
من المفروض المسرحية مشخصة من 17 ممثلا، ولكن شخصت ب 3 شخصيات. وبقدرة قادر اختفى 14 ممثلا الآخرين. والثلاتة لو كانو فعلا ينتمون للماك لوجدت فرحات مهني اول المدافعين عنهم. وبما انهم ممثلون ولا علاقة لهم بالماك، لم يخرج فرحات مهني للدفاع عنهم في حين خرجت الحركة لفضح مخرجي هذه المسرحية من نظام العسكر العجزة الذين فقدوا البوصلة فأصبحو يهرطقون ثارة الماك وثارة المغرب وثارة إسرائيل ولكن العدو هم العصابة الحاكمة في الجزائر التي اصبحت تتصارع في ما بينها.
مقبول مرفوض
5
2021/10/15 - 01:15
3 | karim dz
رد
تحيا حكومة جمهورية القبائل الشعبية الديموقراطبة العظمى كل الدعم والمساندة لها
مقبول مرفوض
5
2021/10/15 - 01:41
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة