الرئيسية | دولية | هل تفعلها حكومة أخنوش.. فرنسا تمنح مواطنيها دعما نقديا لمواجهة ارتفاع أسعار المحروقات

هل تفعلها حكومة أخنوش.. فرنسا تمنح مواطنيها دعما نقديا لمواجهة ارتفاع أسعار المحروقات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل تفعلها حكومة أخنوش.. فرنسا تمنح مواطنيها دعما نقديا لمواجهة ارتفاع أسعار المحروقات
 

تعتزم فرنسا تقديم مبلغ نقدي لمرة واحدة للمواطنين من محدودي الدخل في ظل ارتفاع أسعار البنزين بشكل صاروخي.


وأعلن رئيس الوزراء جان كاستكس في مقابلة مع تليفزيون "تي إف1" الفرنسي أمس الخميس، أن أي شخص يقل دخله الصافي عن ألفي يورو (2300 دولار) في الشهر، سيحصل على مبلغ نقدي لمرة واحدة يبلغ 100 يورو.


ووفقاً لكاستكس، يحق لنحو 38 مليون مواطن الاستفادة من هذا البرنامج، بما في ذلك أصحاب المعاشات والعاطلون عن العمل، موضحاً أنه سيتم البدء في تقديم هذه المبالغ بنهاية ديسمبر المقبل.


ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن كاستكس قوله إن "الحكومة ستمنع أي زيادة جديدة في رسوم الغاز الطبيعي الخاضع للرقابة للأسر لعام 2022 بأكمله"، مشيراً إلى توقعات خبراء طاقة التي تشير إلى أن الحد من ارتفاع الأسعار سيكون أبطأ من المتوقع في البداية.


وتجبر أسعار الطاقة والغاز القياسية في أنحاء أوروبا قبل قدوم فصل الشتاء الحكومات على تعزيز جهودها وتقديم مساعدات للمستهلكين المتضررين من جائحة كورونا.


وقالت بلومبرغ إنه في الوقت الذي لم يتبق فيه على إجراء انتخابات الرئاسة سوى ستة أشهر، فإن أي تدخل في فرنسا يعتبر أمراُ جاذباُ للاهتمام بشكل خاص.


وقفزت أسعار البنزين والديزل بشكل صاروخي في فرنسا في الأسابيع القليلة الماضية، لتتجاوز حتى مستويات خريف عام 2018، وهي المستويات التي تسببت في تفجر احتجاجات "ذوي السترات الصفراء" التي تحولت حينذاك إلى حركة احتجاجية على مستوى البلاد ضد الحكومة وسياساتها الإصلاحية.

مجموع المشاهدات: 8919 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | غيور غيور
دردك اوزيد دردك
حتى يلج الجمل في سم الخياط ولكم واسع النظر
مقبول مرفوض
10
2021/10/22 - 07:31
2 | بستاني
الى الأمام
حتى يلج الجمل سم الخياط.................
مقبول مرفوض
4
2021/10/22 - 08:27
3 | احسايني
إذا حصل
إذا حصلت أي بادرة من الحكومة لا يجب أن تصرف للأشخاص وإنما يكون هناك تخفيض في أثمان المحروقات لمدة معينة تفاديا لأي تلاعب.
مقبول مرفوض
0
2021/10/22 - 08:39
4 | محمد
الكيل بمكيالين
تلك حكومة لها مشروعية شعبية لم تعتمد على شراء الذمم اما نحن فنتخبط في شطط المسؤولين المتسلطين على لقب المستضعفين اما التماسيح والثعابين فهم في حين منيع من شططهم
مقبول مرفوض
7
2021/10/22 - 08:45
5 | المعلم
احلم
سيكون حلما جميلا أن نرى الدولة تولي عناية فائقة لمن هم دخلهم محدود وخير مثال أصحاب المقاهي في شهر رمضان حيث أقفلت مصادر رزقهم وحصلوا على الريح كتعويض إننا في وطن مختلف عن الأوطان وحكومات همها الزيادة في الضرائب
مقبول مرفوض
-1
2021/10/22 - 10:08
6 | يوسف
رسالة واضحة
الى أخنوش لا تخذل من صوت عليك و توسم فيك خيرا لا ننتظر منك فيلا و سيارة لكل مواطن بل نريد فقط معيشة توازي حالتنا المادية للأسف بدايتك غير مشجعة زيادة في الاسعار و المحروقات فرض ضرائب على المنتوجات سيكون تأثيرها على القدرة الشرائية للمواطن البئيس هل تسعى إلى ارجاع ما دفعته في حملتك الانتخابية...ننتظر بصيص أمل و قرارات شجاعة لمصلحة المواطن الضعيف و ليس ضده
مقبول مرفوض
0
2021/10/22 - 11:19
7 | مواطن
بالتأكيد
بالتاكيد نعم فكما قلدوا الأوروبيين في الجواز سيقلدونهم أيضا في الدعم.
مقبول مرفوض
0
2021/10/23 - 11:12
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة