الرئيسية | دولية | مدير تحرير صحيفة الأهرام المصرية: "الرباط" لن تنهج سياسة التصعيد...وينبغي التريث قبل إصدار الاتهامات

مدير تحرير صحيفة الأهرام المصرية: "الرباط" لن تنهج سياسة التصعيد...وينبغي التريث قبل إصدار الاتهامات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مدير تحرير صحيفة الأهرام المصرية: "الرباط" لن تنهج سياسة التصعيد...وينبغي التريث قبل إصدار الاتهامات
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

اتهام المغرب بقتل 3 جزائريين يؤجج الأوضاع بين البلدين رغم سياسة ضبط النفس التي دأب المغرب على نهجها ويدعو إليها، من أجل التعبير عن رفضه الانجرار إلى الحرب التي تسعى إليها "الجارة الشرقية"، كما أكد ذلك مصدر مغربي أول أمس الأربعاء.

وفي هذا السياق، تأسف أشرف أبو الهول، مدير تحرير صحيفة الأهرام المصرية، لـ"سقوط أي دماء عربية في أي مكان"، متمنيا "ألا تحدث تطورات سلبية في هذا الشأن تزيد الأمور سوءا، لاسيما وأن هناك مصادر إسبانية أعلنت أن الجزائر نشرت منظومات صواريخ بالقرب من الحدود مع المغرب".

وزاد أبو الهول، أثناء حلوله ضيفا على قناة "فرانس 24" في برنامج "وجها لوجه" أن "ضحايا الحادث المذكور ربما يكون قُتلوا عن طريق الخطأ وبشكل غير متعمد"، مشيرا إلى "المغرب لطالما دعا إلى الهدوء وتحسين العلاقات مع الجزائر"، مستبعدا أن "تنهج 'الرباط' سياسة التصعيد تجاه 'جارها الشرقي' في وقت تشهد فيه العلاقات توترا كبيرا".

مدير تحرير صحيفة الأهرام المصرية أضاف أيضا أنه "لا يجب التسرع في إصدار الاتهامات"، داعيا إلى "دخول جهات أخرى على الخط من أجل التحقيق في الحادث"، مردفا أنه "لا نريد صراعا عربيا طاحنا في الإقليم قد يؤدي إلى خسارة الجميع".

وخلص أبو الهول إلى أن "فرضية الحرب موجودة"، مطالبا بـ"التدخل السريع لجامعة الدول العربية لمحاولة تهدئة الأوضاع، لما للحرب والتوتر بين البلدين الجارين من تداعيات لن تخدم مصالح شعبيهما وشعوب المنطقة برمتها".

 

تجدر الإشارة إلى أن الرئاسة الجزائرية نشرت، مساء أول أمس الأربعاء، على صفحتها الفيسبوكية، بيانا وجّه عبره النظام العسكري الجزائري، مجددا، أصابع الاتهام إلى المغرب باغتيال 3 جزائريين في قصف لشاحناتهم أثناء تنقلهم بين نواكشوط وورقلة، رغم نفي الجيش الموريتاني وقوع أي حادث في أراضيه.

مجموع المشاهدات: 9459 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة