الرئيسية | دولية | الجزائر لن تدخل في مواجهة عسكرية مع المغرب وهذا هو هدفها الأساسي من "مسرحية" مقتل مواطنيها بالمنطقة العازلة

الجزائر لن تدخل في مواجهة عسكرية مع المغرب وهذا هو هدفها الأساسي من "مسرحية" مقتل مواطنيها بالمنطقة العازلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجزائر لن تدخل في مواجهة عسكرية مع المغرب وهذا هو هدفها الأساسي من "مسرحية" مقتل مواطنيها بالمنطقة العازلة
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

كشف محللون عسكريون عن نوايا جنرالات العسكر بالجزائر، من خلال الترويج للمسرحية الهزلية التي تدعي قيام القوات المسلحة الملكية باستهداف شاحنات مدنية جزائرية بالمنطقة العازلة، مما أسفر حسب زعمهم عن مقتل 3 مواطنين جزائريين.

الخبراء استبعدوا، في الوقت الحالي، إقدام الجزائر على المغامرة بالدخول في مواجهة عسكرية غير محسوبة العواقب مع المغرب، أو حتى استهداف مدنيين مغاربة عبر غارة جوية أو قصف مدفعي محدود بالصحراء المغربية، مضيفين أن "الرد الصارم" الذي هددت به قد يتمثل في نشر بعض جنودها وترسانتها العسكرية بالجزء الجنوبي من المنطقة العازلة، بمبرر حماية المواطنين الجزائريين الذين يعبرون المكان، رغم أن تلك الطريق التي تربط بين الجزائر وموريتانيا والتي يمر جزء منها بالتراب المغربي الذي فوضت المملكة مراقبته لبعثة المينورسو، لم تعد مستعملة منذ سنوات إلا من طرف مافيات التهريب، بسبب خطورتها الشديدة وحقول الألغام المنتشرة بها. 

واعتبر المحللون، ومنهم الخبير العسكري الجزائري أكرم خريف، أن ما يخطط له الجنرالات هو تعزيز الجزائر لحضورها وفرضها الأمر الواقع في تلك المنطقة، حتى تضمن حسب زعمه عبور الجزائريين بسلام وأيضا عناصر البوليساريو، والتمركز قرب الجدار الأمني المغربي قدر الإمكان.

 
مجموع المشاهدات: 33864 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | مصطفى
رعب جزائري
الجزائر وأراجوزاتها أجبن من ان يشنو حربا على المغرب. فلقد خبرو الجندي المغربي في مناسبات عدة .في امغالا 1 و2ووو. كل ما في الأمر فعلا من أجل تفسير هذه الشطحات .هو رعب الكابرانات من تحول المغرب للمطالبة بالصحراء الشرقية بعد علمهم اليقين أن ملف أختها الغربية قد طوي للأبد. خاصة بعد القرار 2602 الأخير. ولهذا يحاولون تعزيز التواجد العسكري ما أمكن وفبركة أحداث لتبرير هذا التواجد على الحدود المغربية تخوفا من غزو مغربي مرتقب.. ما أعظمك يا مغرب.
مقبول مرفوض
23
2021/11/05 - 08:35
2 | مناصر
الخطوط الحمراء
لم تستسغ الجزائر بعد تطهير معبر الكركرات .وافتعالها لهذه الازمة ماهي الا خطةكي تبرر تواجدها بهذه المنطقة مستقبلا. لا يجب السماح لها بالاقتراب من التراب الوطني باي ثمن.
مقبول مرفوض
14
2021/11/05 - 09:16
3 | صريح
الحذر
علينا كل الحذر من مخططات العدو الحقيقي النظام العسكري الدكتاتوري الجزاءبري و التصدي لمناوراته الهادفة إلى إيجاد موقع قدم لهم في ترابنا الجنوبي الصحراوي ...انهم عنيدون و قبيحون ولاخير يرجى منهم أقبح خلق الله
مقبول مرفوض
24
2021/11/05 - 09:26
4 | صريح
الحذر التام
ان هذه المسرحية المحبوكة بعد الفشل في مناوراتها ان تجد موطن قدم قرب حدودنا الصحراوية تحت ذريعة حماية مواطنيها المارون إلى موريطانيا بغرض التجارة حسب زعمها
مقبول مرفوض
2
2021/11/05 - 09:31
5 | عبد الله محمد
فرصة لا تعوض
الجزائر والبوليساريو اغبياء ولا يفقهون في السياسة اي شيء .من قبل اعطو هدية ثمينة للمغرب وهي قضية الكركرات. فاستغلها المغرب جيدا . والان يقدمون للمغرب هدية اخرى من ذهب . ان عرف المسؤولون المغاربة كيف يتعاملون معها جيدا . سيتم ترسيم حدود الصحراء المغربية بصفة نهائية مع موريتانيا والجزائر . ويمكن للمغرب بناء جدار رملي على طول الحدود بين الصحراء المغربية وموريتانيا من جهة الجنوب والجزائر من جهة الشرق .
مقبول مرفوض
17
2021/11/05 - 09:42
6 | عبد الله محمد
فرصة لا تعوض
وعندما يتم ترسيم حدود الصحراء المغربية مع موريتانيا والجزائر . سيخير الصحراويون المغاربة المحتجزون في مخيمات تندوف اما البقاء في تندوف بصفة نهائية او الرجوع الى ارض الوطن .
مقبول مرفوض
11
2021/11/05 - 09:47
7 | Rachid
Sáhara marocain
Prochainement le dome de fer au maroc merci Israel.
مقبول مرفوض
0
2021/11/06 - 11:26
8 | حميد
المغرب
يجب قتل كل من اقترب من تلك المنطقة و ردع كل من سولت له نفسه
مقبول مرفوض
0
2021/11/06 - 03:05
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة