الرئيسية | دولية | الأمم المتحدة تكذب مزاعم الجزائر بخصوص قصف الشاحنتين

الأمم المتحدة تكذب مزاعم الجزائر بخصوص قصف الشاحنتين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأمم المتحدة تكذب مزاعم الجزائر بخصوص قصف الشاحنتين
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط 

قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، إن الشاحنات الجزائرية، التي تدعي السلطات في الجزائر تعرضها لهجوم من طرف المغرب، كانت في الجزء الشرقي من الصحراء. 

ووفق النتائج الأولية للتحقيق الذي قامت به بعثة المينورسو بالصحراء المغربية، فإن الشاحنات كانت في الجزء الشرقي من الصحراء المغربية بالقرب من بير لحلو، وهي منطقة عازلة.

وحسب ما صرح به المتحدث الأممي اليوم الجمعة، خلال موجزه اليومي، فإن البعثة رصدت شاحنتين مسجلتين في الجزائر، َمتوقفتين، وقد تعرضتا لأضرار بالغة وتفحمتا بسبب النيران، وهو أمر لا يؤكد بتاتا وقوع قصف. 

وتابع حق أن  المينورسو أرسلت في 3 نونبر الجاري ، دوريات إلى موقع "الحادث المزعوم" الذي وقع في اليوم السابق.

وردا على سؤال صحفي، حول أسباب تواجد هذه الشاحنات في منطقة عمليات عسكرية مع وجود طريق  آخر، قال المتحدث، مستغربا "لا أعرف سبب وجود الشاحنتين في هذا المكان". 

مجموع المشاهدات: 39688 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | مغربي قح
الله أكبر .اللهم لا شماتة
ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا. صدق الله العظيم ولعنة الله على الكاذبين الأفاقين.
مقبول مرفوض
47
2021/11/05 - 11:53
2 | سليم
سلام
وفوق هادشي كولو. من حق المغرب يقصف الشاحنتين مادامتا موجودين في منطقة حربية. دابا الجزائر أصبحت تدخل للمنطقة العازلة المغربية جهارا نهارا لتزود البوليساريو بالأسلحة وتقول ليك أنا محايدة ولا علاقة لي بالصراع
مقبول مرفوض
12
2021/11/06 - 06:56
3 | خالد
ويمكرون
واضح أن الكابرانات يمنون النفس لمعاقبة الشعب الجزائري الشقيق بسواعد مغربية لكن : الل فراس الجمل فراس الجمالة كما يقول المثل المغربي الشهير وكما يقول عز وجل:"ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين" صدق الله العظيم. فمزيدا من الصمود وبارك الله في الحراك السلمي النصر قريب وتحيى الجزائر حرة.
مقبول مرفوض
6
2021/11/06 - 07:33
4 | Adam 1112
منكر
المجرم شرقريحة يبحت فقط عن جر المنطقة الى الحرب لانه خسر كل شيء من كذب نفاق تلفيق التهم قتل الابرياء لكم بقي حكم الله تعالى هو الذي سينزل علبك غظبه ايها المجرم لانك لم ترجع اليه وتظن بانك ستفلت منه كما الحال عليه امام الشعب الجزائري الضعيف وجيرانك
مقبول مرفوض
6
2021/11/06 - 08:47
5 | محمد
الصحراء الممغربية
أكدت بعض الصحف بان الجزائر لن تحارب المغرب وانما قالت بأنها سترسل قواتها الى مكان الحادث للتامين عبور شاحناتها كما فعل المغرب في الكركارات والمكان هذا الذي وقع فيه الحادث هو المنطقة العازلة اي الصحراء المغربية . فهل ستاخذ منا الجزائر طرفا من الصحراء ولو 100 متر مربع كما فعلت من قبل ؟
مقبول مرفوض
3
2021/11/06 - 09:11
6 | مغربي
السياسة
دولة لا تعرف حتى إحباك قصف جوي لهي تستحق الشفقة. جارة السوء تسعى لإشعال المنطقة لحاجة في نفوس جنيرالاتها المعتدين.
مقبول مرفوض
6
2021/11/06 - 11:46
7 | خليف
المناورة
الان العالم كله يعرف انها مناورة حزاءرية لخلق مشكل مع المغرب بما فيهم منظمة الامم المتحدة ،لهذا على المغرب ملكا و شعبا التصدي بكل حزم و عزم و بقساوة لاية طلقة جزائرية و يكون الرد قاسي و سريع مهما كلف الامر
مقبول مرفوض
2
2021/11/06 - 02:14
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة