الرئيسية | دولية | جزائريون يتظاهرون في مدريد ضد "استبداد" النظام العسكري

جزائريون يتظاهرون في مدريد ضد "استبداد" النظام العسكري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جزائريون يتظاهرون في مدريد ضد "استبداد" النظام العسكري
 

تظاهر مئات الجزائريين المقيمين في مختلف المدن الإسبانية، اليوم الخميس، أمام وزارة الداخلية الإسبانية في مدريد، للتنديد بـ "استبداد" و"إرهاب الدولة" الذي يمارسه النظام العسكري الجزائري.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لـ "دكتاتورية النظام العسكري" و"إرهاب الدولة" الذي تمارسه الطغمة العسكرية ضد الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان، معربين عن رفضهم للانتخابات الرئاسية والاستفتاء الدستوري، ومطالبين بإقامة "نظام مدني" في الجزائر والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين وسجناء الرأي.

وخلال هذه المظاهرة، التي نظمت بمناسبة زيارة وزير الداخلية الجزائري إلى مدريد، استنكر المتظاهرون الوضع "المقلق" السائد حاليا في الجزائر.

وأكد المشاركون، في بيان ت لي بهذه المناسبة، أن "السلطة العسكرية في الجزائر تقوم بقمع ومضايقة وسجن وتعذيب النشطاء السلميين"، منددين بالممارسات القمعية للطغمة العسكرية ضد الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان.

وسجل المشاركون في هذه المظاهرة، قادمين من مختلفة جهات إسبانيا، أن "هذا النظام البوليسي يشيطن أي جهة معارضة ويشوه سمعتها، ويخرس المطالبين بالحرية والديمقراطية وإقامة دولة القانون، والدولة المدنية وليس العسكرية".

كما عبروا عن إدانتهم "لتواطؤ الحكومة الإسبانية التي طردت بشكل غير قانوني الناشطين الجزائريين، محمد عبد الله وإبراهيم لعلامي، اللذين عذبا والمعرضين لخطر القتل".

وأكدوا "أن إدانة هذه الممارسات المنافية للديمقراطية أمر أساسي في أوروبا الديمقراطية وإسبانيا الديمقراطية"، مشددين على أن ظلم الحكومة الجزائرية يعمق من يأس الشعب الجزائري الذي يجد نفسه مكبلا بالمآسي.

وخلص البيان إلى أن "الحرية والكرامة حق عالمي، ويتعين أن ينعم به كافة البشر".

مجموع المشاهدات: 12206 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | من وهران
ارحلو
العز خوتي الجزايريين فاسبانيا... هاذو حكام لعسكر ظلام ولازم يرحل گاع بمرة.... دولة مدنيا موش عسكريا....
مقبول مرفوض
1
2021/11/11 - 09:49
2 | جزائري
راي
تحيا جمهوربة القبائل الشعبية الديموقراطية كل الدعم والمساندة لتقرير مصير شعب القبائل الشقيق الشعب الوحيد الذي بقي بافريقيا تحت المحتل الجزائري نطالب بتقرير مصير شعب القبائل
مقبول مرفوض
1
2021/11/11 - 10:19
3 | المنصوري
عقيدة النظام العسكري
لا بديل لهذا النظام الهجين عن قمع كل ما هو حقوقي وتأتي قضية صحرائنا من أدوات الالهاء التي فطن بها الشعب الجزايري الذي يستحق نظاما حقيقيا،يوزع الثروات بشكل عادل،نعم الى الثورة لدحره وتقليم أظافره التي أدمت الشعب بالكذب المطلق واليومي،من أجل اللصوصية المقيتة التي جعلت العالم يسخر من شرذمة مائعة وظالمة وتعيش الهذيان.
مقبول مرفوض
0
2021/11/12 - 12:01
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة