الرئيسية | دولية | عمرهم بين 3 و 11 سنة ... بكين تعطي أكثر من 950 ألف جرعة من لقاحات كوفيدـ19 للأطفال

عمرهم بين 3 و 11 سنة ... بكين تعطي أكثر من 950 ألف جرعة من لقاحات كوفيدـ19 للأطفال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عمرهم بين 3 و 11 سنة ... بكين تعطي أكثر من 950 ألف جرعة من لقاحات كوفيدـ19 للأطفال
 

تم إعطاء ما إجماله 951 ألف و100 جرعة من لقاحات كوفيد-19 للأطفال بين 3 أعوام و11 عاما في مدينة بكين، وفق ما أورد الإعلام الصيني اليوم السبت، استنادا إلى السلطات المحلية.
وبدءا من 28 أكتوبر الماضي، شرعت العاصمة الصينية في إعطاء لقاحات كوفيد-19 للأطفال بين 3 أعوام و11 عاما، حيث تم تطعيم أكثر من 950 ألف قاصر من هذه الفئة العمرية حتى أول أمس الخميس.
وبشكل عام، تم تطعيم ما إجماله 21,6 مليون مقيم في بكين بلقاحات كوفيد-19، حيث تم إعطاء نحو 50 مليون جرعة حتى يوم الخميس.
وحسب الاعلام الصيني، فإنه لا يتم إعطاء لقاحات كوفيد-19 للأطفال بين 3 أعوام و11 عاما إلا بعد إبلاغ أولياء أمورهم مسبقا بشأن اللقاح وإحاطة العاملين الطبيين بالظروف الصحية للأطفال.
وبدأت الصين، في أكتوبر المنصرم، حملة تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 3 إلى 11 عاما، بعدما وافقت السلطات الصحية، الصيف الماضي، على توسيع نطاق استخدام لقاح كوفيد -19 لفائدة الفئة العمرية التي تزيد عن 3 سنوات.
وجاءت خطوة توسيع نطاق التطعيم لغير البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 3 سنوات بعد أن أقر الخبراء بسلامة اللقاحات للأطفال بين 3 سنوات و17 سنة. وبدأت عملية تطعيم الأطفال داخل الصين ابتداء من الأطفال الأكبر سنا نحو الأصغر سنا.
وفي المجموع، تم تلقيح أكثر من 84 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 3 أعوام و11 عاما ضد كوفيد-19 في جميع أنحاء الصين، وفق لجنة الصحة الوطنية.
وأكدت اللجنة أن السلطات الصحية ستواصل تدعيم حملة التطعيم الخاصة بهذه الفئة العمرية من الأطفال، مشيرة إلى أنه جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 3 أعوام و11 عاما وليس لديهم موانع طبية من المتوقع حصولهم على التطعيم بالكامل بنهاية هذا العام.
وشهدت الصين مؤخرا ظهور موجة جديدة من تفشي الوباء طالت أكثر من 21 مدينة ومنطقة، ما دفع السلطات إلى تشديد القيود وإغلاق بعض المدن إلى جانب إجراء اختبارات كوفيد-19 واسعة النطاق لسكان المناطق التي شهدت بؤر جديدة للعدوى.
ومع بقاء أقل من 100 يوم على افتتاح دورة ألعاب أولمبياد بكين الشتوية 2022، تكافح السلطات الصينية لتعزيز تدابير الوقاية في المناطق والمدن التي عاود الظهور فيها وخاصة العاصمة بكين.

مجموع المشاهدات: 1375 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة