الرئيسية | دولية | اليابان ترصد 17 إصابة جديدة بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا

اليابان ترصد 17 إصابة جديدة بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اليابان ترصد 17 إصابة جديدة بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا
 

أعلنت اليابان رصد 17 إصابة جديدة بمتحور (أوميكرون) من فيروس كورونا المستجد بالبلاد؛ ما يرفع إجمالي عدد الإصابات بالمتحور الجديد إلى 82 إصابة.

وذكرت وزارة الصحة اليابانية - وفقًا لما نقلته هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الاثنين - أن 14 مسافرًا دخلوا البلاد خلال الفترة (12 - 16) ديسمبر الجاري تأكد إصابتهم بالمتحور الجديد من فيروس كورونا، مضيفة أن المسافرين تتراوح أعمارهم من تحت سن عشر سنوات إلى 60 عاما.

وأوضحت أن المسافرين وصلوا إلى مطار "هانيدا" بطوكيو ومطار "ناريتا" القريب من العاصمة ومطار "كانساي الدولي" في غرب البلاد، مشيرة إلى أنهم جاءوا من الولايات المتحدة وبريطانيا والكونغو الديمقراطية وجنوب السودان، وقد ظهرت إيجابية اختباراتهم للكشف عن كورونا في أماكن الحجر الصحي بالمطار أو في فنادق العزل التي احتجزوا بها عقب وصولهم.

وفي سياق متصل، أفادت الشبكة اليابانية بأنه تم اكتشاف 3 إصابات بالمتحور "أوميكرون" في كل من أوكيناوا وطوكيو وجونما، لافتة إلى أن المصابة بالمتحور الجديد في أوكيناوا ليس لديها سجل سفر حديث للخارج ولكنها تعمل في معسكر هانسن التابع لقوات مشاة البحرية الأمريكية حيث تم رصد إصابات بأوميكرون هناك.

 

 

مجموع المشاهدات: 509 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة