الرئيسية | دولية | دولة عربية تشرع في تطعيم الفئة العمرية من 5 إلى 11 عام ا بلقاح كورونا

دولة عربية تشرع في تطعيم الفئة العمرية من 5 إلى 11 عام ا بلقاح كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دولة عربية تشرع في تطعيم الفئة العمرية من 5 إلى 11 عام ا بلقاح كورونا
 

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن بدء تطعيم الفئة العمرية من 5 إلى 11 عاما بلقاح كورونا، وذلك حرصا على سلامتهم وحمايتهم من المتحورات والمضاعفات.
وأضافت الوزارة، في تدوينة على صفحتها على "تويتر"، أن أولوية التطعيم ستكون للأطفال المعرضين لمضاعفات فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه سيتم إتاحة المواعيد لبقية الفئات قريبا.
وتأتي هذه الحملة بعد أن كشفت وزارة الصحة السعودية، أمس، أن نسبة الإصابة بمتحور "أوميكرون" لفيروس كورونا في المملكة بلغت 5.4 في المائة، مطالبة المواطنين والمقيمين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية تحسب ا لارتفاع معدل انتشار الفيروس في السعودية.
وقال محمد العبد العالي، المتحدث باسم الوزارة، إن ارتفاع منحنى الإصابات في السعودية خلال الفترة الماضية "أمر مقلق"، مشيرا إلى أن متحور "أوميكرون" رصد في نصف دول العالم تقريبا .
وبلغت نسبة التحصين بجرعتين أو أكثر من لقاحات كورونا في السعودية أكثر من 70 في المئة. ونجحت السعودية في إعطاء أكثر من 48 مليون جرعة من لقاح "كوفيد - 19" منذ بدء التطعيم وحتى أمس، فيما بلغ عدد من تلقوا التطعيم بجرعة واحدة أكثر من 25 مليون شخص من سكان المملكة، في حين بلغ عدد من تلقوا الجرعتين نحو 23 مليون شخص.

مجموع المشاهدات: 1068 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة