الرئيسية | دولية | مسؤول في البوليساريو يعترف: الجمهورية الصحراوية ليست دولة وغالي مجرد لاجئ ونحن نعيش على التسول!!(فيديو)

مسؤول في البوليساريو يعترف: الجمهورية الصحراوية ليست دولة وغالي مجرد لاجئ ونحن نعيش على التسول!!(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مسؤول في البوليساريو يعترف: الجمهورية الصحراوية ليست دولة وغالي مجرد لاجئ ونحن نعيش على التسول!!(فيديو)
 

قال مسؤول في جبهة البوليساريو، يدعى مصطفى سيد البشير "أنا لست وزيرا للأراضي المحتلة، أنا مجرد لاجئ في دائرة المحبس، علينا أن نكون واقعيين ولن أكذب عليكم، وزير خارجيتنا ولد السالك موجود في الجزائر العاصمة، علينا أن نكون واقعيين، كما أن رئيس وزرائنا بشريا بيون ليس رئيسا للحكومة".

وجاءت تصريحات مصطفى سيد البشير، الذي يشغل ما يسمى بمنصب "وزير الاراضي المحتلة والجاليات"، خلال لقاء عقد يوم أمس ببلدة مانت لا جولي الفرنسية، مع صحراويون يقطنون بباريس، قائلا:"إبراهيم غالي هو أيضا لاجئ مسجل باسم غالي سيد المصطفى وليس هناك إبراهيم، لا تعتبره وكالة اللاجئين رئيسا لدولة أو مسؤولا كبيرا، كل الصحراويين هم لاجئون يعيشون بفضل مساعدة الجزائر"، دون أن تلقى تصريحاته اعتراض الحاضرين.

وأضاف أنه "منذ 46 عاما نطلب المساعدة من الجزائر فيما يتعلق بالمياه والغاز والوقود والأسلحة. ليس لدينا شروط دولة للعيش ". وعاد ليكرر أنه "يجب علينا أن نكون واقعيين، لا نعلم أين نذهب".

وأثارت هذه الصراحة التي تحدث بها المسؤول في البوليساريو من باريس موجة من التعليقات الغاضبة، وطالب البعض في رسائل واتس آب، بتوضيح منه، بينما طالبه آخرون بإشهار بطاقة اللاجئ التي تمنحها الأمم المتحدة.


 

مجموع المشاهدات: 23631 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | العيدي
يريد إنقاذ إخوانه
قال كلمة حق نتمنى من قادة البولساريو أن يجاروه الصحراويون في تندوف ضائعون يعيشون على الإعانات والجزائر تحجزهم لغرض في نفسها..ليس هناك أفضل من الحكم الذاتي مخلصا الصحراويين من المعاناة التي يعيشونها ويعودوا إلى وطنهم المغرب معززين مكرمين.
مقبول مرفوض
16
2021/12/21 - 04:02
2 | سيموح
محتجز لا لاجئ
لتصحيح:كي لا نكون اغبياء..لست بلاجئ.بل محتجز من طرف النظام الجزائري فوق اراض مغربية.اما لاجئ فلها قوانينها كالإحصاء.كم عدد المحتجزين في مخيمات مستعمرة تيندوف؟ العالم يجهل العدد والأمم المتحدة كدالك
مقبول مرفوض
12
2021/12/21 - 04:47
3 | سبتة الكويرة
عاش سيدنا
سبحان الله شهد شاهد من أهلها كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماءً حتى إذا جائه لم يجده شيئا…
مقبول مرفوض
9
2021/12/21 - 04:48
4 | Momo
B
Si vous voulez être bien , n3lo chitan rentrez au Maroc , comme ça vous allez gérer vos mêmes les affaires de sahara dans le cadre alhok dati qu à proposer le Maroc depuis des années.
مقبول مرفوض
7
2021/12/21 - 05:07
5 | عبدالله
الوطن غفور رحيم
لك وطن خنته انت ومن معك انتم مغاربة وانتم الذين اخترتم طريق الخونة ويوم من الايام ستتخلى عنكم الجزائر فاين ستذهبون لذلك الفرصة أمامكم لاتضيعوها ارجعوا إلى وطنكم كاخوانكم الذين سبقوكم فوطنكم غفور رحيم وسنحتضنكم لأنكم اخوانا لنا فوطننا يسعنا جميعا فمرحبا بكم.
مقبول مرفوض
8
2021/12/21 - 05:15
6 | Abou saad
العار
الحقيقة المرة يا ساكنة مخيمات العار بتندوف ان الوطن غفور رحيم فاسرعو إلى العودة إلى المغرب الحبيب للعيش في كرامة وانسانية تحت شعار الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
6
2021/12/21 - 05:21
7 | جلال
اذهبوا الى وطنكم المغرب
اين تذهب هذا سؤال تافه بليد تعود وطنك المغرب تعود الى الاقاليم الجنوبية المغربية مسقط راسكم اصلا قباءلكم لا خوف على العاءدين من المحاسبة الملك الراحل الحين التاني عفا عنكم مقولاه شهيرة ان الوطن غفور رحيم
مقبول مرفوض
7
2021/12/21 - 05:49
8 | كريم
الحقيقة
ماذا تقولون إخواني الجزائريين في ما قاله هذا الصحراوي. فعلا إنها الحقيقة المرة التي لايريد النظام العسكري سماعها. وشهد شاهد من اهلها.
مقبول مرفوض
10
2021/12/21 - 05:56
9 | مغاربة العالم
الظغط المغربي والكذب الجزائري يولد الانفجار
الظغط يولد الانفجار وفينك الشنقرحة هذه 46 عام وانا اتابع وقاحتكم . والان كمواطن مغربي جبلي مقيم في هلندامن حقي ان افرح واحتفل بالانتصار وقول عاش الملك يسقط اعداء الوطن والمفسدين في الداخل والخارج
مقبول مرفوض
0
2021/12/21 - 11:21
10 | علي
[email protected]
بومدين القدافي هما السبب في هده المهزلة انا جندي متقاعد مستعد لدفع عن الوطن والجزائر الى المزبلة صحراء مغربية موعدنا الشرقية انشاء الله
مقبول مرفوض
0
2021/12/22 - 03:29
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة