الرئيسية | دولية | المغرب يُدين إحراق السلطات الألمانية جثة مغربي في فرانكفورت

المغرب يُدين إحراق السلطات الألمانية جثة مغربي في فرانكفورت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يُدين إحراق السلطات الألمانية جثة مغربي في فرانكفورت
 

اعتبرت السلطات المغربية، أمس الجمعة، إقدام السلطات الألمانية على "إحراق جثة" مواطن مغربي "سابقةً من نوعها وانتهاكاً سافراً".

جاء ذلك في بيان للقنصلية المغربية بفرانكفورت، وذلك بعد أيام من تداول نشطاء وأعضاء بالجالية المغربية خبراً أفاد بإحراق ألمانيا جثةَ مغربي، وجَّهوا خلاله انتقادات للقنصلية واتهموها بـ"التقاعس" وعدم التدخل للمطالبة بحق المتوفَّى وأسرته.

بيان القنصلية أفاد بأن السلطات الألمانية المختصة "أقدمت بتاريخ 29 ديسمبر 2021، على إحراق جثة المواطن المغربي أومار قيشوح".

وقال البيان إن ذلك تم "دون إشعار القنصلية بخبر الوفاة، ودون البحث عن عائلته المقيمة بفرانكفورت، وذلك خلافاً لما جرت عليه العادة في مثل هذه الحالة".

وأضاف البيان أن "أخت الفقيد أخبرت مصالح القنصلية بأن أخاها كان طوال حياته يعاني من مرض، ويقيم في سكن اجتماعي تُخصصه الدولة الألمانية لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة فرانكفورت، وأن عائلته لم تأخذ علماً بخبر وفاة وحرق جثته إلا بعد مرور عدة أيام".

وأوضحت القنصلية أن الإجراء الذي أقدمت عليه السلطات الألمانية يعد "سابقة من نوعها، وانتهاكاً سافراً للإجراءات المعمول بها".

فيما أكدت أنها راسلت "الجهة الألمانية المعنية التي تتحمل كامل المسؤولية في الموضوع (لم تحددها)، للاستفسار عن الظروف والأسباب التي عجَّلت بتنفيذ العملية التي أدت إلى انتهاك حرمة وكرامة الفقيد".

وتابعت القنصلية أنها "لا تزال تنتظر رد السلطات الألمانية المختصة، مع متابعة هذا الأمر، حرصاً منها على ضمان كرامة كافة المواطنين المغاربة في بلد إقامتهم".

مجموع المشاهدات: 19624 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | فواد
إهانة للمغاربة
هذه الدولة لا يجوز للمغرب أن يربط معها علاقة ولو كان سيخسر الكتير ألمانيا معروفة بعداءها للمغرب وللمسلمين وإليهود عل السفارة المغربية أن تتخذ الإجراءات اللزمة
مقبول مرفوض
-22
2022/01/15 - 01:02
2 | حسني
[email protected]
لو كان المغرب يهتم بكرامة المواطن المغربي لفتح الحدود في وجه المغاربة العالمين في الخارج الأحياء قبل الأموات الذين باتوا يتسولون في مختلف الدول. ماذا سيقولون يوم الحساب على نفاقهم.
مقبول مرفوض
59
2022/01/15 - 01:09
3 | كمال
الجالية المغربية
كم من جثت المغاربة حرقت في اوروبا وامريكا لان تكاليف الدفن باهظة . لبغا العسل اصبر القريس النحل . مع الاسف الناس يرون الحياة عن قرب وينسون الحقيقة والنهاية التي لا هروب منها الموت في اوروبا وامريكا جل جثت الناس يحرقون . لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
-23
2022/01/15 - 01:11
4 | محمد
لدي الحل
انصح جميع مغاربة العالم بالانخراط في تامين ارسال الجته الى المغربِ في إطار الابناك المغربية في الخارج و لا يكلف شئ سوا 25€ في السنة كالبنك الشعبي مثلا
مقبول مرفوض
13
2022/01/15 - 02:24
5 | عبد الصمد
حرقت او لم تحرق
حرقت الجثة ام لم تحرق، غرقت في البحر واكلها السمك، او اكلها السبع في البر... لا ينفع صاحبها في شيء. الجثة مادة عضوية يجب ان تتحلل بكل الوساءل. الروح العزيزة عند الله قد رجعت اليه سبحانه وتعالى.
مقبول مرفوض
3
2022/01/15 - 03:13
6 | المداح
عائلته في سبات
عائلتو ماساقوش الاخبار لوفات و الاحراق الي بعد ايام كون كنتو كاتسولو فخوكوم المعاق كون سقتو الخبار فين كنتو فاش يلاه مات ولا عاد بان ليكوم طامعين فالورث ما كون سكنتوه معاكوم فالدار
مقبول مرفوض
0
2022/01/15 - 05:12
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة