الرئيسية | دولية | في ظل تشبث المغرب بموقفه الحازم...إسبانيا تضطر للإعلان عن استمرار إغلاق معبر "باب سبتة" لفترة طويلة

في ظل تشبث المغرب بموقفه الحازم...إسبانيا تضطر للإعلان عن استمرار إغلاق معبر "باب سبتة" لفترة طويلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في ظل تشبث المغرب بموقفه الحازم...إسبانيا تضطر للإعلان عن استمرار إغلاق معبر "باب سبتة" لفترة طويلة
 

أخبارنا المغربية : محمد الميموني

تناقلت مصادر صحفية مقربة من السلطات الإسبانية، خبرا يخص مستقبل المعبر الحدودي لسبتة المحتلة، والذي سبب إغلاقه، بقرار سيادي مغربي، خسائر اقتصادية فادحة بالثغر المحتل، بالإضافة إلى مجموعة من المشاكل الاجتماعية الأخرى، بحكم ارتباط الساكنة بمحيطها المغربي.

وحسب نفس المصادر دائما، فإن السلطات الإسبانية قررت مضطرة تمديد إغلاق المعبر الحدودي لباب سبتة، إلى غاية شهر يونيو المقبل، بسبب ما أسمته تداعيات جائحة كورونا وعدم اكتمال اشغال تهيئة الممر، وهو القرار الذي جاء على لسان المندوبة الحكومية الإسبانية في سبتة المحتلة، سلفادورا ماتيوس، إلا أن حقيقة الأمر هي استمرار رفض الرباط الجلوس على طاولة الحوار مع مدريد. 

‌هذا وتدل هذه الخطوة على كون العلاقات المغربية الإسبانية لازالت تعيش على وقع الأزمة، رغم محاولات الجانب الإسباني المتواصلة الهادفة إلى تلطيف الاجواء، والترويج لانقشاع وشيك لغيوم الازمة التي بلغت شهرها التاسع.

مجموع المشاهدات: 10063 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مغتربة
تحياتي
يااصحاب القرار خلونا تعيشو فكرو فينا شويةًاحنا اسبانياً الطبيب المكلة المعاونة واخا ماشي خدام انتما واش درتو الناس تموت بالجوع اما الطبيب تبكي ماتسكتش الناس الله كريم مكاين والو مزيرية وانتما باقين تافهمو علينا بصح العربي الى مادرش عشرة سيارات عشرين فيلا مليار في البنك ميسماش مسؤل عندو السلطة مال الحرام يبقى لولاد الحرام ويموت ويتكفن في زوج متر توب ابيض الحمد الله كلشي بحال الغني والفقير عطيو الحقوق عباد الله وخدموا البلاد وعباد عاد وراحو تقلدو اسبانيا واش جاب مليلية لناضور ولكم واسع النظر
مقبول مرفوض
2
2022/01/20 - 10:58
2 | مواطن
مشكلتك الحدود بين المغرب وسلة المحتلة
لا زال الجانب الإسباني يتعامل مع المغرب بغطرسة واستعلاء كما عودنا دائما، لماذا الكذب على الرأي العام الوطني والدولي؟ يزعمون أنهم هم من اجل فتح الحدود ، إن القرار ليس بيدكم، بل هو في يد الامبراطورية المغربيةالعظمى فلنفرض انكم فتحتم حدود مدينتنا المحتلة فمن أين ستدخلون؟ لقد فطن المغرب لدساءسكم وخداعكم وتفاقكم انتم ودولة الجنرالات الحاقدين على كل ما هو مغربي انكشف الغطاء أيها الغاصبون
مقبول مرفوض
0
2022/01/21 - 08:39
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة