الرئيسية | دولية | ألمانيا.. إقالة قائد القوات البحرية إثر تصريحات له حول أوكرانيا

ألمانيا.. إقالة قائد القوات البحرية إثر تصريحات له حول أوكرانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ألمانيا.. إقالة قائد القوات البحرية إثر تصريحات له حول أوكرانيا
 

أقالت وزارة الدفاع الألمانية، يوم السبت، قائد القوات البحرية في الجيش الألماني، كاي أخيم شونباخ، على خلفية تصريحات قال فيها "إنه يتفهم موقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حيال الأزمة الأوكرانية".

وقالت وزارة الدفاع الألمانية، في بيان، إن تصريحات قائد القوات البحرية "لا تتوافق بأي حال من الأحوال" مع الموقف التضامني للحكومة الألمانية مع أوكرانيا.

وكانت هذه التصريحات قد أثارت ضجة في ألمانيا بعد أن قال شونباخ أثناء زيارة له إلى الهند إنه يتفهم موقف الرئيس الروسي من هذه الأزمة، مشيرا إلى أن "شبه جزيرة القرم الأوكرانية التي احتلها روسيا في عام 2014 ضاعت إلى الأبد ولن تعود" إلى أوكرانيا.

يشار إلى أن الحكومة الألمانية أعربت في الأيام الأخيرة عن تضامنها مع أوكرانيا، قائلة على لسان وزيرة خارجيتها وكبار مسؤوليها إن مهاجمة روسيا الأراضي الأوكرانية سيكون له "ثمن باهظ"، وذلك في إطار التوافق الأوروبي حول هذه الأزمة.

مجموع المشاهدات: 11467 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | حاتم
Bonjour
أين حرية التعبير.. هذه هي الدكتاتورية.. لم يقل الا الحقيقة.. لان القرم لن تعود لاكرانيا. ابدا.. هم يريدون مسؤولين يطبقون الأوامر فقط..
مقبول مرفوض
-3
2022/01/23 - 08:29
2 | محمد العربي الادريسي
حاتم وحرية الرأي
الى صاحب التعليق رقم 1 . عن أي حرية رأي تتحدث انت ؟ الرجل ينتمي الى مؤسسة للدولة وهي الحيش الذي لا يجب عليه التدخل في سياسة الدولة اتجاه دول اما صديقة أو معادية . وعليه يجب على العسكري اتباع النهج السياسي الذي اختارته الحكومة والبرلمان وهنا لا رأي له ، أما اذا اراد أن يبدي رأه الشخصي فما عليه الا الاستقالة والانضمام لاحزاب المعارضة وابداء الرأي ، أما انك تمثل الدولة عسكريا وتعارضها فهذا غباء.
مقبول مرفوض
0
2022/01/23 - 10:02
3 | خالد
درس لمن يهمهم الأمر
المؤسسة العسكرية لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحشر أنفها فيما هو سياسي في البلدان الديمقراطية عكس بعض أشباه الدول المسيرة من كابرانات والتي يقال فيها ويعين رئيس الدولة من طرف العصابة العسكرية فيا شعب الجزائر الحر كفاكم سباتا لقد جعلتكم عصابة العسكر مهزلة ليس لها مثيل في العالم!
مقبول مرفوض
0
2022/01/23 - 10:09
4 | مراقب
النفاق
السياسة كلها نفاق ومصالح امس احتجت اوكرانيا على المانيا لعدم تزويدها بالسلاح واستدعت السفير الموجود باوكرانيا وطلبت منه تفسيرا اليوم تتخد الدولة الالمانية اجراء في حق الجنرال المانيا حليفة لروسيا ولاتريد ان تغضبها وخير دليل الانبوب الغازي الجديد Stream 2
مقبول مرفوض
0
2022/01/23 - 11:29
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة