الرئيسية | دولية | خطة طوارئ في فرنسا لمكافحة انتشار البقّ!

خطة طوارئ في فرنسا لمكافحة انتشار البقّ!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطة طوارئ في فرنسا لمكافحة انتشار البقّ!
 

تعهدت الحكومة الفرنسية  أمس الجمعة رداً على طلب من بلدية باريس "التحرك بشكل أكبر" لمواجهة انتشار بقّ الفراش، وأفادت بأنها ستعقد الأسبوع المقبل اجتماعاً للجهات الموفّرة لخدمات النقل بغية اتخاذ إجراءات "حماية" أفضل لمستخدميها، قبل أقل من عام على استضافة باريس دورة الألعاب الأولمبية.

وكتب وزير النقل كليمان بون على شبكة التواصل الاجتماعي إكس اليوم "سأجمع الجهات المشغّلة لوسائل النقل الأسبوع المقبل، للبحث في الإجراءات المتخذة والعمل بشكل أكبر لخدمة المسافرين وطمأنتهم وتوفير حماية أكبر لهم".

وطلبت بلدية باريس الخميس من الحكومة وضع "خطة عمل" لمكافحة بقّ الفراش، معربة عن قلقها لعودة هذا النوع من الطفيليات "بكثافة".

ورأى النائب الأول لرئيس البلدية إيمانويل غريغوار أن "على الدولة أن تعقد اجتماعاً عاجلاً لجميع المعنيين من أجل تنفيذ خطة عمل تتناسب مع حجم هذه الآفة فيما تستعد فرنسا بأكملها لاستضافة الألعاب الأولمبية".

وأفيد في الأسابيع الأخيرة عن وجود بق فراش في دور سينما وقطارات فائقة السرعة ومترو باريس وفي منطقة الانتظار بمطار رواسي، لكن لم تُثبت صحة كل هذه الحالات.

وأفيد مثلاً الأربعاء عن "الاشتباه بوجود بق فراش في مقصورة القيادة» في أحد قطارات الأنفاق، وفقاً لهيئة النقل في باريس، ولكن تبيّن بعد فحصه بأكمله أن النتيجة "سلبية"، على ما أكدت المؤسسة لوكالة فرانس برس الجمعة.

وأشارت إلى أن كل تجهيزاتها" "تخضع لتنظيف شامل ودائم، ولم تُسجّل في الأيام الأخيرة أية حالة مؤكدة لوجود بق فراش في مركباتها"، سواء في المترو أو محطة القطارات السريعة أو الترامواي أو الحافلات.

كذلك أفادت مجموعة "إس إن سي إف" للسكك الحديد وكالة فرانس برس الجمعة بأن "لا تأكيد لأي حالة وجود بق فراش في الأيام الأخيرة في القطارات الفائقة السرعة" التابعة لها.

واختفت هذه الحشرات من الحياة اليومية في خمسينات القرن العشرين، ثم عاودت الظهور خلال الأعوام الثلاثين الأخيرة في عدد من الدول المتقدمة بفعل وتيرة الحياة القائمة بشكل متزايد على التنقّل والنمط الاستهلاكي القائم على شراء السلع المستعملة، إضافة إلى تسجيل مقاومة للمبيدات الحشرية.

المصدر: أ. ف. ب

 

مجموع المشاهدات: 20951 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | طيف الماضي
آيات إلهية
البق جند من جنود الله كما جاء في القرآن. فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الطُّوفَانَ وَالْجَرَادَ وَالْقُمَّلَ وَالضَّفَادِعَ وَالدَّمَ آيَاتٍ مُّفَصَّلَاتٍ فَاسْتَكْبَرُوا وَكَانُوا قَوْمًا مُّجْرِمِينَ. و بعد تهديد الله عز و جل يأتي الأخذ و الدمار اذا لم يتعظوا.
مقبول مرفوض
5
2023/09/30 - 08:17
2 | كمال
العدالة.
اذا انتشر البق في فرنسا سينتشر....في جميع الدول التى تتعامل معها..... وهذا خطير..... البث خطير. يلد بكثرة...
مقبول مرفوض
0
2023/09/30 - 11:38
3 | عبدااله
البق
انتشارالبق علامة سوء الحاكم فرءيس فرنسا زنديق كافر لا خير فيه
مقبول مرفوض
1
2023/10/01 - 12:08
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة