الرئيسية | دولية | الرياض تفوز باستضافة معرض إكسبو 2030

الرياض تفوز باستضافة معرض إكسبو 2030

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الرياض تفوز باستضافة معرض إكسبو 2030
 

أعلن المكتب العالمي للمعارض، الثلاثاء، فوز العاصمة السعودية الرياض، باستضافة معرض "إكسبو الدولي 2030"، على حساب العاصمة الإيطالية روما ومدينة بوسان جنوبي شرق كوريا الجنوبية.

وذكرت وسائل إعلام أن فوز الملف السعودي جاء خلال الجولة الأولى من الاقتراع الإلكتروني السري للدول الأعضاء الـ180 بالمكتب الدولي للمعارض.

وفي كلمة له خلال العرض الختامي لتقديم الملفات في مدينة إيسي ليه مولينو، قرب العاصمة الفرنسية باريس، أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، التزام السعودية بخطط استضافة المعرض وتحويلها لحقيقة.

ووعد بن فرحان بتقديم نسخة استثنائية للمعرض، تركز على أهداف التنمية المستدامة، وستطلق مجموعة حلول لتطوير البشرية.

وأعلنت السعودية تخصيص 353 مليون دولار لدعم أكثر من 100 دولة نامية للمشاركة في معرض الرياض إكسبو 2030، بالإضافة لوعود القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية بتقديم المزيد من الدعم للدول ذات الحاجة، كما تلتزم السعودية بتقديم 70 ألف غرفة فندقية جديدة.

في وقت سابق، أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، سعي بلاده لتقديم نسخة استثنائية غير مسبوقة للمعرض تسهم في استشراف المستقبل، حيث تحظى الرياض باهتمام خاص منه في ضوء "رؤية 2030" الهادفة لجعلها ضمن أفضل 10 مدن على مستوى العالم، عبر تحقيق نمو مدروس لها من حيث الاقتصاد والتنافسية وجودة الحياة وجوانب أخرى كثيرة.

 

مجموع المشاهدات: 1406 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة