الرئيسية | دولية | بسبب العدوان على غزة.. مواطن فرنسي يقتل سائحا ألمانيا ويصيب اثنين آخرين بقلب باريس وهو يصرخ "الله أكبر"

بسبب العدوان على غزة.. مواطن فرنسي يقتل سائحا ألمانيا ويصيب اثنين آخرين بقلب باريس وهو يصرخ "الله أكبر"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بسبب العدوان على غزة.. مواطن فرنسي يقتل سائحا ألمانيا ويصيب اثنين آخرين بقلب باريس وهو يصرخ "الله أكبر"
 

قتل سائح ألماني وأصيب شخصان اثنان آخران مساء السبت جراء هجوم بسكين ومطرقة قرب برج إيفل بالعاصمة الفرنسية باريس، وفق ما أفادت السلطات الأمنية التي أكدت إلقاء القبض على المشبه به.

وحسب نفس المصدر فإن المهاجم المفترض فرنسي معروف بإسلامه المتطرف ويعاني اضطرابات نفسية، مضيفا أن تحقيقا بتهم اغتيال ومحاولة اغتيال على صلة بمشروع إرهابي وارتباط بجماعة إرهابية إجرامية فتح.

وطعن المهاجم المشتبه به، ويدعى أرمان راجابور مياندواب وهو فرنسي وُلد عام 1997 لأبوَين إيرانيَين، حتى الموت رجلا ألمانيا من مواليد عام 1999 وأصاب اثنين آخرين بمطرقة على بُعد بضع مئات الأمتار من برج إيفل.

وذكر مكتب المدعي العام في العاصمة الفرنسية أن المشتبه به اعتُقل ووُضع رهن التحقيق في القضية.

والمشتبه به معروف بإسلامه المتطرف ومعاناته اضطرابات نفسية، وقد صاح "الله أكبر" حين حصول الوقائع، وفقا لمصدر في الشرطة.

تعليقا على الحادث، قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان خلال مؤتمر صحافي في موقع الهجوم، إن المشتبه به كان قد حكم عليه بالسجن أربع سنوات عام 2016 لرغبته في تنفيذ هجوم آخر. وأضاف أن المديرية العامة للأمن الداخلي كانت قد اعتقلته في ذلك الوقت قبل أن يُقدم على تنفيذ ذلك الهجوم.

وذكر وزير الداخلية أن المهاجم قال لعناصر الشرطة الذين اعتقلوه إنه "لم يعد يمكنه تحمل موت المسلمين في أفغانستان وفلسطين"، وإن فرنسا "متواطئة في ما تفعله إسرائيل" في غزة.

وذكر دارمانان أن القتيل سائح ألماني، مضيفا أن المصابَين هما فرنسي في الستين من عمره وسائح أجنبي لم تحدد جنسيته وقد أصيب بمطرقة.

وقال وزير الداخلية "وقع الهجوم بعيد الساعة 21,00 بين منطقتَي كيه دي غرينيل وبير حكيم، وتعرض المهاجم لاثنين من السياح".

وأضاف "توفي الرجل متأثرا بطعنات" السكين فيما هاجم المنفذ "زوجة هذا السائح الألماني" لكنها نجت "بفضل سائق سيارة أجرة رأى ما حدث".

ثم عبر المعتدي الجسر بينما كانت الشرطة تطارده واعتدى على شخصين آخرين حياتهما ليست في خطر، أصيب الأول بضربة مطرقة في عينه بينما يعاني الآخَر "صدمة" وفقا لدارمانان.

مجموع المشاهدات: 11095 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | فاطمة الزهراء .
عنوان مضلل .
الصحيح أن القاتل مواطن ايراني مسلم حامل للجنسية الفرنسية التي كان عليه أن يرفضها ويعود للعيش في بلاد مرشد الثورة إيران الشيعية المجوسية .
مقبول مرفوض
-24
2023/12/03 - 12:04
2 | وحنا مالنا
اش دخلنا في هادشي
الله يخليكم بقاو تجيبو لينا اخبار جميلة ومفرحة
مقبول مرفوض
-1
2023/12/03 - 12:56
3 | ناقد
مسرحية
هده المسرحية سنشاهدها في اروبا و امريكا خصوصاً في بعض الدول العربية عامة. الهدف منها هو ربط القضية الفلسطينية بالارهاب و اعطاء درائع بعده الدول للتدخل و الحرب على غزة مباشرة و منع التضامن مع فلسطين بحجة التضامن مع الارهاب. انها باريس و في منطقة برج افيل حبت الشركة السرية تملئ المكان.....فكيف حدث هدا
مقبول مرفوض
17
2023/12/03 - 01:18
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة