الرئيسية | دولية | صحيفة عبرية: آلاف الجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين بينهم من أصيب بإعاقة دائمة

صحيفة عبرية: آلاف الجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين بينهم من أصيب بإعاقة دائمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحيفة عبرية: آلاف الجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين بينهم من أصيب بإعاقة دائمة
 

تواصل ارتفاع عدد القتلى والجرحى في صفوف الجنود  الإسرائيليين، منذ بداية الهجوم الإسرائيلي البري على قطاع غزة الفلسطيني، حيث كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم السبت، عن صدمة كبيرة في المستشفيات، وعجز في استقبال مصابين جدد من الجيش بسبب نقص الأسرة، ما اضطرها إلى تبني استراتيجية التبديل السريع.

وأكدت الصحيفة، أن أقسام إعادة التأهيل وحدها في جميع المستشفيات الإسرائيلية المنتشرة بأنحاء الدولة العبرية تستقبل يومياً أكثر من 60 جريحاً قادمين من قطاع غزة. 

واعترفت الصحيفة، بأن أعداد الجرحى في صفوف الجيش ترتقي إلى 5 آلاف وأكثر، 2000 منهم أصيبوا بإعاقة دائمة، وأصبحوا بحاجة لجلسات علاج وإعادة تأهيل ومرافقين لمساعدتهم على الاستحمام والقيام بأنشطتهم العادية كالتجول في المنزل.

وتقول رئيسة قسم إعادة التأهيل في وزارة الدفاع الإسرائيلية للصحيفة، ليمور لوريا، إن "المستشفيات تستعجل إخراج الجرحى من أجل استقبال جرحى جدد، معظمهم يعانون من إصابات خطيرة، وعلى الدولة أن تعيد توزيع الموارد بشكل جيد لاستيعاب صدمة تسونامي الجرحى المستمرة". 

وأكدت الصحيفة أيضاً، أن هناك 1000 جريح آخر من الجنود النظاميين يتم التعامل معهم ومتابعة علاجهم من قبل الجيش الإسرائيلي بشكل مباشر.

وتواصل لوريا حديثها للصحيفة بالقول، "لم نشهد شيئاً كهذا قط، 58% من الجرحى الذين نستقبلهم يعانون إصابات خطيرة في اليدين والقدمين، بعضهم يحتاج إلى عملية بتر، وحوالي 12% من الإصابات أضرت بأعضاء حيوية كالطحال والكلى والأمعاء، وهناك أيضاً إصابات في الرأس والعين، ونحو 7% من المصابين تضرروا دماغياً، وهي نسبة سترتفع إلى عنان السماء، بافتراض أن كل مصاب في الجسد سيعاني أضراراً نفسية وعقلية، وذلك لأن الإصابات الدماغية تحتاج وقتاً أطول لتشخصيها وظهور أعراضها". 

وأشارت لوريا إلى وجود 60 ألف معاق في إسرائيل من قدامى المحاربين قبل اندلاع الحرب الأخيرة على غزة، التي رفعت العدد إلى مستويات غير مسبوقة. وتقول، "الحرب الحالية تغير بشكل كبير شكل المجتمع الإسرائيلي، فنحن نستقبل مجموعة كبيرة جداً من الشباب المصابين، ولأول مرة أيضاً عدداً كبيراً جداً من الشابات المقاتلات". 

مجموع المشاهدات: 10018 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | مراكشي
ارقام في تصاعد...
هذه المعطيات جيدة رغم أن الأرقام الحقيقية أكبر من ذلك..طبعا هذه النتائج في تصاعد.. وهو الأمر الذي يناسبهم..فالظلم نتائجه معروفة..ومن زرع حصد.. الاحتلال يزرع الخوف و الموت وهو ما سيحصده..
مقبول مرفوض
17
2023/12/09 - 12:13
2 | مهاجر
الصهاينة فساد الأرض
الله أكبر ولله الحمد اللهم أنصر المجاهدين وسدد رميهم يارب وأنصر الشعب الفلسطيني الصامد القوي نصرا عزيزا
مقبول مرفوض
13
2023/12/09 - 12:21
3 | Krima
وقف الحرب اصبح امر مستعجل
ماذا تنتظر إسرائيل .هل تعتقد انها ستدوم الى الأبد فى وطن ليس وطنها. نهاية الاحتلال امر حتمى على المدى البعيد .لا يمكن لشعب ان يستمر فى ارض ليست له كما أن النبتة لن تثمر الا في بيءتها. كذالك الحال هنا.فلماذا ندفع الشعبين اليهودي والفسطينى الى الهلاك.
مقبول مرفوض
13
2023/12/09 - 01:15
4 | فلسطيني القلب
النصر
اللهم انصر اخواننا على الظالمين
مقبول مرفوض
16
2023/12/09 - 01:18
5 | مسلم
التدخل الرباني
"قاتلوهم يعذبهم الله بايديكم"
مقبول مرفوض
15
2023/12/09 - 01:25
6 | ناقد
قاوم
المقاومة هي بريق امل للمسلمين و تفعل ما في جهدها....على الصحافة الاسلامية الجهاد بالقلم و الكلمة لنصرة فلسطين و كسر قيد القوانين الدولية التي يحترمها فقط الضعفاء
مقبول مرفوض
14
2023/12/09 - 03:17
7 | Abdo
لاحول ولا قوة إلا بالله
آللهم انصر الاسلام و المسلمين واذل الشرك والمشركين واللعنة على أعداء الدين
مقبول مرفوض
13
2023/12/09 - 03:54
8 | كامل
الروح
هذه هي نتائج الغطرسة والظلم بجميع أشكاله على الفلسطينيين ماذا ينتظرون ان يقتحموا غزة سياحة الحمد لله سوف يضطرون لايقاف الظلم جراء هذه الإصابات الكثيرة في صفوفهم
مقبول مرفوض
0
2023/12/09 - 07:58
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة