الرئيسية | دولية | فضيحة جديدة.. "تبون" يتطاول على الذات الإلهية داخل البرلمان الجزائري

فضيحة جديدة.. "تبون" يتطاول على الذات الإلهية داخل البرلمان الجزائري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة جديدة.. "تبون" يتطاول على الذات الإلهية داخل البرلمان الجزائري
 

أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

سيرا على عادته في تسطير خرجات إعلامية "كوميدية"، تجاوز الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون كل الحدود في خرجته الأخيرة حيث تطاول على الذات الإلهية في تصريح يؤكد بلاهة وحُمق النظام العسكري الحاكم بالجارة الشرقية.

وقال تبون في خطابه للأمة الجزائرية أمام البرلمان الصوري للبلاد مطلع الأسبوع الجاري: ”إن الجزائر آية الشعب حررها وربك وقعها”، في تحريف أخرق لبيت شعري للشاعر الجزائري، مفدي زكريا والذي قال فيه :”إن الجزائر في الوجود رسالة الشعب حررها وربك وقعا”.

وأثار تحريف البيت الشعري على تبون العديد من ردود الأفعال المستنكرة والمنتقدة في صفوف الجزائريين بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث ذهب البعض إلى اعتبار ما جاء على لسان تبون إهانة في حق الذات الإلهية، مؤكدين بأنه وإن قصد مضمون قوله قبل أن ينطق به فهو بذلك أعلن كفره أمام الأمة الجزائرية والإسلامية جمعاء.

وفي تفاعلات منتقدة ومستنكرة لما قاله الرئيس الجزائري، قال الناشط اليمني أسعد الشرعي مخاطبا تبون :” أتركوا الله بعيدا عن هذه الهلوسة، ما هذا الجنون؟ كيف الله وقع ! . الله يوقعك على مخك يا عم تبون ”. مضيفا فيما يشبه النصيحة : ”تحدث كما عادتك في العدس و اللوبيا وأترك الله جانبا”.

وأكد الشرعي بأن المسلمين لن يسمحوا بالتطاول على الذات الإلهية من أي كان، وزاد بطريقة ساخرة ”الجزائر هي الدولة الوحيدة في العالم التي لديها ختم الرحمان الرحيم” قبل أن ينبه حكام المرادية قائلا : ”لا تتألهو على الله تكذبو على الله ولا تؤلفوا على أرحم الراحمين، شطحاتكم هذه أتركوها بعيدا على الله والنبي.”

وعلق الناشط ذاته على تسفيقات البرلمانيين الجزائريين قائلا: ”الهمج يسفقون، ليس فيهم رجل رشيد يسائلع عن إقحام الله في قول كهذا.” قبل أن يختم بمقطع غنائي يمني تغنى من خلاله بمتمنياته بأن تكون الجزائر بعيدة عن عن الدول العربية والإسلامية لما تسببه من أذى للأمة.

مجموع المشاهدات: 28797 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | Anonym
ليس بغريب
هذا البائس ذو ديانة يهودية، كما كشفت هسبريس منذ بضع سنوات، و هو نازح من الاندلس، فلا نستغرب لقوله مثل هذه التعليقات
مقبول مرفوض
-4
2023/12/29 - 10:27
2 | مراقب
سوف يجازيك الله على كلامك
اقبح واتفه واكلخ رئيس عرفته الجزائر تكلم ياتبون في كل المواضيع وحرفها كما تشاء كالفوسفات وتحليل المياه والشيخ عبد القادر والعدس والبطاطس اما ان تتطاول على الله وتجسدهه في صفة انسان فهذه جريمة لايمكن السكوت عليها
مقبول مرفوض
2
2023/12/29 - 11:36
3 | عزيز
تعليق
كما قال أيضا شعارنا الله ثم الوطن و بعدها لا يوجد شيء ، هذه هي حقيقة الديمقراطية
مقبول مرفوض
1
2023/12/30 - 03:10
4 | كراغلة
لا حول ولا قوة الا بالله
جهل هذا الجاهل ما بعده جهل .لاحول ولا قوة الا بالله .الهم اننا نسألك ان تأخده أخذ عزيز منتقم
مقبول مرفوض
-4
2023/12/30 - 06:19
5 | Abdou
حينما ينطق التافه
هذا هو حال عمي تبون المهبول، في كل مرة يطل علينا بحماقاته التي لا مثيل لها. نتمنى له ولاية ثانية لما أسداه من أعمال جليلة للمملكة المغربية الشريفة. ??
مقبول مرفوض
1
2023/12/30 - 08:06
6 | موحا
سب
أعوذ بالله سب الذات الإلهية من عدد من الناس أمر عادي في الجزائر مع الأسف.
مقبول مرفوض
-1
2023/12/30 - 02:03
7 | ملاحظ
أليس منكم رجل رشيد
ما اثار استغرابي _ بعد قراءة الخبر _ هو تكبيس بعض الكراغلة هنا باشارة عدم الاعجاب Dislike لكل تعليق يستنكر غباء الرجل !!!!!!!
مقبول مرفوض
0
2024/01/03 - 12:42
8 | عزيز
المطلوب من إلاخوان الجزائريين تأييد انتخابات عمي طبون للدور القادم.اذ لم يمر سنكون حزينيين لانه عودنا على خرجاته المظحكة واكاديبه المتثالية. لكن من فظلكم انصحوه ان لا يتهكم على ديننا وخالقنا ورسولنا مادام ليست له دراية عن ديننا
مقبول مرفوض
0
2024/01/03 - 05:33
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة