الرئيسية | دولية | للمهتمين بالعمل بأوروبا .. 23 مهنة تمنحك إمكانية الهجرة بسهولة لهذه الدولة

للمهتمين بالعمل بأوروبا .. 23 مهنة تمنحك إمكانية الهجرة بسهولة لهذه الدولة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
للمهتمين بالعمل  بأوروبا .. 23 مهنة تمنحك إمكانية الهجرة بسهولة لهذه الدولة
 

أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

قالت مواقع مختصة في نقل أخبار الهجرة إلى أوروبا إن إستونيا تواجه نقصا كبيرا في العمالة، خاصة في مجالات الرعاية الصحية والمهن الطبية والزراعة، فضلا عن التصنيع والإنتاج.

وأبرز تقرير هيئة العمل الأوروبية (EURES) لسنة 2022 بشأن نقص العمالة والفائض، أن إستونيا كانت من بين الدول العشر الأولى التي أبلغت عن حاجتها للعمال الأجانب لتغطية النقص الحاصل في بعض المهن، وفقًا لموقع "شينݣن فيزا إنفو".

وتم الإبلاغ عن 12.040 وظيفة شاغرة في الربع الثالث من السنة الجارية في إستونيا، وفقًا لوكالة الإحصاء الرسمية في البلاد. حيث أنه ورغم أن هذا الرقم يمثل نقصا بنسبة 8.7 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي، إلا أن البلاد تواجه نقصا في العمالة في مختلف القطاعات.

ووفقًا لـ EURES، تواجه إستونيا نقصًا في العمال في 23 مهنة، حددتها في؛ معالجو الخشب، الممارسين الطبيين المتخصصين، فارزوا النفايات، أخصائيو العلاج الطبيعي، الصيادلة، مشغلي آلات المنتجات الورقية، المتخصصين في التمريض، مشغلو المزارع المتنقلة ومحطات الغابات، عمال المحاصيل والماشية المختلطة، وحدات التحكم في عملية إنتاج المعادن، سعاة البريد وموصلو الطرود وحاملي الأمتعة، محللو الإدارة والتنظيم.

وبالإضافة لذلك تعاني إستونيا من نقص في العاملين في مصايد الأسماك في المياه الداخلية والساحلية، تقنيو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الصيادين، مساعدو الرعاية الصحية، الممارسين الطبيين العامين، عمال مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية، فنيو هندسة الالكترونيات، أطباء الأسنان، عمال مزارع المحاصيل، مشغلي مصانع المنتجات الكيماوية والآلات، الميكانيكيون ومصلحو الآلات الزراعية والصناعية.

ومن ناحية أخرى، سجلت إستونيا أيضًا فائضًا في قطاعات مختلفة، من بينها السياحة والضيافة، وإنتاج الأزياء والمنسوجات، والتصميم، وإدارة المعلومات الصحية، وخدمات المكتبات والمعلوميات، والخدمات الشخصية، وهو ما يعني أن الأشخاص الذين يتقدمون لوظائف محددة تتعلق بهذه القطاعات، قد تكون لديهم فرصة أقل للحصول على تأشيرة عمل بالدولة الأوروبية المذكورة.

وحسب موقع "فيزا وورد ݣيد" ، تشتهر إستونيا بارتفاع معدل قبول طلبات تأشيرة العمل، مما يبوؤها الصدارة بين قائمة أسهل الدول الأوروبية للحصول على تأشيرات العمل.

مجموع المشاهدات: 17522 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمد ابن عبد الكريم
نصيحتي لكم
لا تهاجروا من وطنكم المغرب ، ولو كنتم تعيشون في الفقر . لان ترك الوطن لا تعوضه لا أموال ولا بيوت ولا أي شيء في هذه الدنيا ، حب الاوطان من الايمان ومن هاجر يعرف هذا الامر إلا الذين لا أصل ولا فصل لهم ، واللقطاء هم الذين لا ارتباط لهم بالوطن وتسهل عليهم هجرة أوطانهم .
مقبول مرفوض
-1
2023/12/31 - 12:22
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة