الرئيسية | دولية | بالفيديو.. وفاة "العلبة السوداء" لنظام "الكابرانات" أيام قليلة قبل انطلاق محاكمته بسويسرا تثير ضجة كبرى بالجزائر

بالفيديو.. وفاة "العلبة السوداء" لنظام "الكابرانات" أيام قليلة قبل انطلاق محاكمته بسويسرا تثير ضجة كبرى بالجزائر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو.. وفاة "العلبة السوداء" لنظام "الكابرانات" أيام قليلة قبل انطلاق محاكمته بسويسرا تثير ضجة كبرى بالجزائر
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

عن عمر ناهز الـ 86 سنة، توفي أول أمس الجمعة وزير الدفاع الجزائري السابق "خالد نزار"، أحد أبرز قادة الجيش في جيش الجارة الشرقية، المسؤول عن عديد من جرائم الإبادة التي استهدفت آلاف الجزائريين خلال فترة تسعينيات القرن الماضي، والتي سميت آنذاك بـ"العشرية السوداء".

وفاة "العلبة السوداء" لنظام الكابرانات التي جاءت ساعات قليلة عقب إعلان منظمة “ترايل إنترناشيونال” الحقوقية، عن تحديد موعد محاكمته (في الفترة ما بين 17 يونيو و19 يوليوز 2024) في مدينة بيلينزونا السويسرية بتهمة ارتكاب جرائم حرب، أثارت جدلا واسعا، سواء بالجزائر أو حتى خارجها، وسط حديث عن إمكانية "تصفيته" من قبل نظام العسكر الحاكم في الجارة الشرقية، مخافة أن يكشف خلال جلسات المحاكمة عن أسرار وحقائق من شأنها أن تسقط رؤوسا عديدة في أعلى هرم الحكم بالجزائر.

ولمعرفة تفاصيل أكثر حول هذه الشخصية البارزة في حكم الجزائر، وتاريخها الملطخ بدماء آلاف الضحايا، فضل عن دوره البارز في مقتل الرئيس السابق محمد بوضياف، وكراهيته الكبيرة للمغرب، نشر المعارض الجزائري "وليد كبير" شريط فيديو مطول عبر قناته الخاصة على "يوتيوب" كشف من خلاله معطيات خطيرة عن الجلاد "الراحل خالد نزار" المطلوب لدى العدالة الدولية على خلفية تهم خطيرة تتعلق بجرائم ضد الانسانية (الفيديو):

 

مجموع المشاهدات: 12927 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Mahedi
رحل و في ذمته أرواح الناس.
رجل دموي قتل وعذب المناضلون الأحرار واحد من مهندسي العشرية السوداء تم تصفيته حتى لا تخرج أسرار باقي المجرمون الذين تخلصوا منه وافقوه إلى حفرة من حفر النار التي نتظره. الآن فهو بين يدي الخالق الذي سيتولى أمره.
مقبول مرفوض
18
2023/12/31 - 10:25
2 | راحل
الى العدالة الالهية
رحل الى العدالة الالهية التي لا يظلم عندها احد.يوم القيامة ستكون هناك محاكمة عادلة من رب العباد حيث لا يوجد هناك لا جاه ولا منصب ولا محامي ولا رشوة ولا شيء من الدنيا الا من اتى الله بقلب سليم.
مقبول مرفوض
16
2023/12/31 - 10:49
3 | فاطمة الزهراء .
كابران فرنسا البائد .
نفق المسكين ولم يحقق حلم الإطلالة على الاطلنتيييييييك .
مقبول مرفوض
17
2023/12/31 - 12:52
4 | الحداد
مسيرته ملوثة
العصابة قتلته خافت من المحاكمة
مقبول مرفوض
3
2023/12/31 - 05:53
5 | عبدو كندا
نزار ولقجع
نحمد الله ان اصابع الاتهام لم تتجه نحو لقجع
مقبول مرفوض
3
2023/12/31 - 06:29
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة