الرئيسية | دولية | صفعة جديدة للكابرنات..المجلس العسكري في مالي ينهي "اتفاق الجزائر للسلام" مع الانفصاليين بأثر فوري

صفعة جديدة للكابرنات..المجلس العسكري في مالي ينهي "اتفاق الجزائر للسلام" مع الانفصاليين بأثر فوري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صفعة جديدة للكابرنات..المجلس العسكري في مالي ينهي "اتفاق الجزائر للسلام" مع الانفصاليين بأثر فوري
 

أعلنت الحكومة الانتقالية في مالي، مساء الخميس، إنهاء اتفاق السلم والمصالحة في مالي، المعروف باتفاق الجزائر، "بأثر فوري"، منددة بـ"استغلاله من قبل السلطات الجزائرية".

وأوضح بلاغ للمتحدث باسم الحكومة الانتقالية، العقيد عبد الله مايغا، أن هذا القرار يعزى إلى "تغير مواقف بعض الجماعات الموقعة على الاتفاق، والتي أصبحت جماعات إرهابية متابعة من طرف السلطات المالية"، وكذا "للأعمال العدائية، واستغلال الاتفاق من قبل السلطات الجزائرية التي تولت بلادها قيادة الوساطة".

كما أشارت الحكومة المالية، في هذا الإطار ، إلى "عدم قدرة الوساطة الدولية على ضمان الوفاء بالالتزامات الملقاة على عاتق الجماعات المسلحة الموقعة، بالرغم من الشكاوى التي تقدمت بها الحكومة الانتقالية، عبر رسالة وزير المصالحة والسلم والتماسك الوطني، المكلف باتفاق السلم والمصالحة الوطنية بتاريخ 24 فبراير 2023، والموجهة إلى السلطات الجزائرية التي تولت قيادت الوساطة".

مجموع المشاهدات: 5867 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | انا
لا يعقل
لكراغلة خذاوا طريخة فالكرة من عند موريطانيا الجارة الشقيقة.... ودابا كيقلبوا على طريحة ديال لعصا من عند مالي الشقيقة والصديقة...
مقبول مرفوض
3
2024/01/26 - 10:26
2 | امير
الداه
شيطان افريقيا المصنوع من فرنسا لايستحيي من ضرب. حيرانه لانه اسي من اجل ذلك،الى ان ضربت امه فرنسا ضربا من كل الأفارقة اخيرا .هكذا اللقيط يضرب ويبكي ويشتكي بالمظلومية في الشارع ويرجع الى حضن امه كل مرة لتعلمه وسائل جديدة في التخلاط واليوم الام وهنت وضعفت وضاع كل شيء
مقبول مرفوض
2
2024/01/26 - 01:18
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة