الرئيسية | دولية | صحيفة أمريكية: 80% من أنفاق حماس لا تزال سليمة وفكرة إغراقها "فشلت"

صحيفة أمريكية: 80% من أنفاق حماس لا تزال سليمة وفكرة إغراقها "فشلت"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحيفة أمريكية: 80% من أنفاق حماس لا تزال سليمة وفكرة إغراقها "فشلت"
 

قالت وول ستريت جورنال -نقلا عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين- إن نحو 80% من أنفاق حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة لا تزال سليمة بعد أسابيع من محاولات تدميرها من قبل إسرائيل.

وأشارت الصحيفة الأميركية إلى أن المسؤولين في واشنطن وتل أبيب يواجهون صعوبة في إجراء تقييم دقيق لمستوى تدمير شبكة الأنفاق، ويرجع ذلك جزئيًا إلى عدم قدرتهم على تحديد مساحة وامتداد هذه الأنفاق تحت الأرض بدقة.

ويقدر المسؤولون من الولايات المتحدة وإسرائيل أن ما بين 20% و40% من أنفاق حماس قد تضررت أو أصبحت غير صالحة للعمل، معظمها شمال غزة.

وذكرت وول ستريت جورنال أن إسرائيل سعت إلى "تطهير" الأنفاق عبر طرق مختلفة، بما في ذلك تركيب مضخات ضخمة لإغراقها بمياه البحر، وتدميرها بالغارات الجوية والمتفجرات السائلة، وتفتيشها بالكلاب والروبوتات، وتدمير مداخلها ومداهمتها من قبل جنود مدربين.

وبحسب المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين، فإن مياه البحر أدت إلى تآكل بعض هذه الأنفاق لكن الجهد العام لم يكن فعالا كما كان مـأمولا، حيث أدت الجدران والحواجز ودفاعات أخرى غير متوقعة إلى إبطاء أو إيقاف تدفق المياه.

مجموع المشاهدات: 4570 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مريمرين
ما لم تذكره "وول ستريت جورنال"
لم تذكر جريدة "وول ستريت جورنال" نسبة السكان المدنيين الذين أبادتهم آلة الحرب الصهيونية ولم تذكر الجريدة نسبة الأطفال الذين قتلهم الجيش الصهيوني بدم بارد كما أن جريدة "وول ستريت جورنال" لم تتكلم عن المستشفيات التي تم هدمها ولا عدد الصحفيين الذين تم اغتيالهم...
مقبول مرفوض
0
2024/01/28 - 03:09
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة