الرئيسية | دولية | تغريم ترامب 355 مليون دولار لإدانته في قضية احتيال

تغريم ترامب 355 مليون دولار لإدانته في قضية احتيال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تغريم ترامب 355 مليون دولار لإدانته في قضية احتيال
 

أصدر قاض في نيويورك، يوم الجمعة، حكما يقضي بتغريم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بنحو 355 مليون دولار، بعد إدانته في قضايا احتيال مالي.

 

وفي وثيقة قضائية، تقع في 92 صفحة، قر ر القاضي آرثر أنغورون، عضو المحكمة العليا في ولاية نيويورك، منع ترامب من "تولي أي منصب مسؤول أو إداري في أي شركة في نيويورك أو أي كيان قانوني في نيويورك لمدة ثلاث سنوات".

 

وكانت المدعية العامة لولاية نيويورك، ليتيشا جيمس، قدمت دعوى مدنية في حق ترامب ونجليه في خريف 2022 بتهمة الاحتيال المالي، وطلبت تغريمهم مبلغ 370 مليون دولار على شكل تعويضات، وكذلك تجريد عائلة ترامب من إدارة شركاتهم وأصولهم العقارية في نيويورك.

 

وتم اتهام ترامب وابنيه بتضخيم قيمة أصول "منظمة ترامب" من أبراج وفنادق فخمة وملاعب غولف، من أجل الحصول على قروض مصرفية بشروط مؤاتية وتخفيض قيمتها للحصول على عقود تأمين ببدل أدنى.

 

كما يواجه ترامب محاكمة جنائية في 25 مارس المقبل في نيويورك، بعد أن تم رفض طلبه بإسقاط التهم الموجهة إليه.

 

وأعلن هذا القرار قاض خلال جلسة، الخميس، في محكمة بمانهاتن بحضور ترامب، الذي يعد المرشح الأوفر حظا للظفر بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية في نونبر، في مواجهة الديمقراطي جو بايدن.

 

وتقدم محامو ترامب، الذي نفى في عدة مناسبات ارتكاب أي مخالفات ذات صلة بقضية أخلاقية، باعتراض على قرار القاضي بالشروع في اختيار هيئة المحلفين في 25 مارس المقبل.

مجموع المشاهدات: 1890 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة