الرئيسية | دولية | ولفو "التصرفيق".. دولة أوروبية تتسبب لـ"الجزائر" في "شوهة" عالمية جديدة (صورة)

ولفو "التصرفيق".. دولة أوروبية تتسبب لـ"الجزائر" في "شوهة" عالمية جديدة (صورة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ولفو "التصرفيق".. دولة أوروبية تتسبب لـ"الجزائر" في "شوهة" عالمية جديدة (صورة)
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

لماذا تصر الجزائر دائما دون ملل ولا استحياء على نهج أسلوب الكذب والافتراء سواء على الأموات أو حتى الأحياء؟ لماذا تلجأ بكل غباء إلى هذا الأسلوب رغم علمها اليقين أن حبل الكذب قصير؟ هل تستهويها "الشوهة" وتتلذذ لمجرد ذكر اسمها ولو عبر خانة الفضائح؟ أو ربما تتطلع يوما أن يحالفها الحظ وهي تكذب، ويصدق العالم إحدى رواياتها المفبركة والمزيفة؟ غالبا الظن أن قادة نظام العسكر أصابهم الخرف والتلف والجنون لدرجة أنهم لما يعودوا يميزون بين الواقع والخيال وبين كذبة اليوم والأمس، بعد أن تشابه عليهم الكذب وظنوه يقينا…

مناسبة هذا التقديم، "البروباغندا" التي أثارها إعلام الجزائر المأجور لنظام الكابرانات، وهو يحتفي بما وصفه نصرا دبلوماسيا كبيرا وتاريخيا، في إشارة إلى زيارة زعيم عصابة البوليساريو الوهمية إلى جمهورية إيرلندا، قبل أن تخرج سفارة هذه الأخيرة بالرباط، سريعا، لتفنيد كل مزاعم الجارة الشرقية جملة وتفصيلا وتكذبها تكذيبا.

وارتباطا بما جرى ذكره، نشرت سفارة إيرلندا بالرباط، بلاغا توضيحيا عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، شددت من خلاله على أنها "لا تعترف مطلقا بـ"جبهة البوليساريو" الوهمية، مشيرة إلى أن زيارة "بن بطوش" كانت بشكل خاص ولا تكتسي أي طابع رسمي، قبل أن تقطع الشك باليقين، وتؤكد تشبثها بموقفها الداعم للمسار الأممي الرامي إلى حل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

في ذات السياق، اضطرت إيرلندا إلى الرد سريعا على افتراءات وكذب الجزائر، التي حاول نظامها المارق أن يستغل مرة اخرى مثل هذه الزيارات "الخاصة" من أجل التسويق لانتصارات وهمية لا توجد إلا في مخيلته، وكأن حكام هذا البلد الأوروبي (مساكن مغديش يسيقو الأخبار) بأن هذه الرواية التي يروج لها الكابرانات باطلة ومزيفة.

المهم.. الكابرانات اليوم حالتهم حالة، بعد أن تحول كذبهم وافترائهم المعتاد إلى فضيحة وشوهة عالميتين، تتداولهما كل الصحف الدولية.. "إيرلندا تفند كذب افتراءات الجزائر".

من جانبه، نشر "وليد كبير"، الإعلامي والناشط السياسي الجزائري المعارض، تدوينة عبر صفحته الفيسبوكية، تفاعل من خلالها مع البلاغ التكذيبي الذي أصدرته سفارة إيرلندا بالرباط، حيث قال في هذ الصدد: "‏هذا تكذيب رسمي من الدولة الأيرلندية للإدعاءات الباطلة التي روجت لها أبواق عصابة العسكر وجمهورية الواق الواق والتي قالت إن بن بطوش مهرب الوقود قام بزيارة رسمية لإيرلندا".

وتابع المعارض الجزائري حديثه قائلا: "‏عمر فرحتهم ما طولت، وهذا المرة داو صفعة جديدة من عند إيرلندا.. ‏ايًا ردوها على الحكومة الأيرلندية ان استطعتم".

يشار إلى أن إيرلندا سبق لها تزامنا مع عضويتها غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي، أن صوتت لصالح قرارات هذه الهيئة الأممية المتعلقة بملف "الصحراء المغربية"، وهو ما يفسر حرصها الدائم على الحفاظ على علاقاتها القوية مع المغرب، بدليل مسارعة سفارتها في الرباط إلى استصدار بلاغ توضيحي تبرأت من خلاله من كذب وبهتان الجزائر وصنيعتها البوليساريو اللذين حاولا تسويق هذه الزيارة على أنها نصر دبلوماسي جديد.

مجموع المشاهدات: 30176 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | متابع مغربي
؟؟؟؟؟؟؟
ولماد تلك الصور التي بستقبل فيها رئيس أيرلندا لزعيم البوليزاريو ؟؟ ادا كانت زيارة خاصة. لمادا الإستقبال المصور ومن طرف الرئيس ؟؟ هناك شيء يدور في الكواليس وسفارة المغرب في دار غفلون.لو قامت السفارة المغربية بشرح القضية بطريقة علمية المسؤولين الايرلنديين لما وافقوا على زيارته بإيرلندا كباقي بعض دول أوروبا.
مقبول مرفوض
-2
2024/02/19 - 12:25
2 | سهر
الرخيص
ذهب في طائرة جزائرية بملايين الدولارات والشعب الجزائري المقهور يشرب بول الحمير عوض الحليب هههههههههه حفظ الله المغرب ارض النعم والخيرات والجود والكرم و الشهامة والأمجاد والصحراء مغربية لن تنال منها أية قوة مهما كانت
مقبول مرفوض
0
2024/02/19 - 12:25
3 | عبد الحق
أخبار الأغبياء
مرتزقة البوليساريو إلى مزبلة التاريخ، ومعهم كافة الأغبياء، الأحياء منهم والأموات.
مقبول مرفوض
2
2024/02/19 - 04:53
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة