الرئيسية | دولية | واشنطن تجهض تمرير قرار جزائري بمجلس الأمن

واشنطن تجهض تمرير قرار جزائري بمجلس الأمن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
واشنطن تجهض تمرير قرار جزائري بمجلس الأمن
 

أخبارنا المغربية ـــ وكالات

رفض مجلس الأمن، اليوم الثلاثاء، مشروع قرار جزائري لوقف فوري لإطلاق النار في غزة. 

وأفشلت الولايات المتحدة بحق النقض (الفيتو) مجددا، مشروع القرار الجزائري، الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في قطاع غزة.

وصوت 13 عضوا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لصالح القرار، وكانت الولايات المتحدة ضده، فيما امتنعت بريطانيا فقط عن التصويت.

ويطالب مشروع القرار "بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية يجب أن تحترمه جميع الأطراف". كما تضمن المطالبة بالإفراج عن جميع المحتجزين فورا ودون أي شروط مسبقة. 

وطالبت الوثيقة بالتنفيذ الكامل للقرارين 2712 و2720 اللذين تم تبنيهما في 7 أكتوبر 2023 بشأن الصراع بين الإسرائيلي الفلسطيني.

وتم اعتماد قرار مجلس الأمن رقم 2712، مع التركيز على الحاجة إلى حماية الأطفال في النزاعات المسلحة، في 15 نوفمبر 2023، كما تم اعتماد القرار 2720، مع الأهداف المعلنة المتمثلة في زيادة ومراقبة إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في 22 ديسمبر 2023.

وفي وقت سابق، قالت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، إن الولايات المتحدة لا تؤيد التصويت على المشروع الجزائري ووعدت بأنه في حال طرحه للتصويت "فلن يتم قبوله".

مجموع المشاهدات: 16803 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | يونس
جزائر دولة مارقة
ان كانت الجزائر صادقة في دعم الشعب الفلسطيني فلتقطع علاقاتها مع الولايات المتحدة اما قطع علاقاتها مع المغرب من اجل فلسطين فليس سوى الاتجار في القضية من اجل مصلحة النظام الحاكم
مقبول مرفوض
40
2024/02/20 - 06:33
2 | امازيغي حر
بدون عنوان
بجب على دول العالم خاصة التي لاتدور في فلك الشيطان الأكبر مقاطعة مايسمى المؤسسات الدولية والمطالبة بإعادة تشكيلها من جديد فلامعنى لحق الفيتو الذي تتمتع به بعض الدول والا لا حديث عن المجتمع الدولي وإنما الحديث عن مجتمع الغاب وهو في الحقيقة السائد شعب يباد وكلاب أمريكا يبطلون الدعوة إلى وقف الابادة.
مقبول مرفوض
3
2024/02/20 - 06:54
3 | هشام المغربي
راس الافعى عي ايران الشيعية.
اينكم يا اصحاب العمامة يا شيعة ايران ؟دفعتم بحماس الى باب جهنم واصبحتم تتفرجون عليها الان في التلفاز.بماذا افادتهم هذه المقاومة؟ وهذا الطوفان الذي امرتهم بتنفيده يوم سابع اكتوبر ؟هل تعلمون وتشاهدون كيف اصبح اهل غزة الان؟انهم يموتون جوعا يا عالم والله لقد بكيت مما شاهدته البارحة ياكلون لحم الحيوانات بشتى انواعها .هل هذا حلال ام حرام؟ اطلب من الله ان يطول في عمري حتى اشاهد ما يقع الان في غزة ان يقع هو بالضبط لايران الشيعية ويشربوا من نفس الكاس.
مقبول مرفوض
-3
2024/02/20 - 07:27
4 | مراقب
المنافقين
وهل هذا المطلب جديد يا الكابرانات فكل الدول العربية طلبت به قبلكم يا المنافقين والمتاجرين بالقضية الفلسطينية ولكن العيب في الفليسطينيين نفسهم الذين يصدقون الشعارات الزفزافة المرقة والشيطانية آلتي يتفوه بها الكراغلية
مقبول مرفوض
1
2024/02/21 - 12:04
5 | مواطن مغربي بسيط
صانع الأصنام لا يعبدها
يا سادة النظام العسكري الجزائري الحاكم يريد وصلات اشهارية فقط أمام شعبه الذي منعه حتى من الخروج إلى الشارع للتضامن مع الفلسطينيين وتقولون أنه أراد أن يمرر قرارا لصالح الفلسطينيين فالنظام العسكري يعلم علم اليقين إن قراره لن بتعدى الحبر الذي كتب منه إن لم يكن هوالذي طلب من الدول التدخل لدى الولايات المتحدة الأمريكية لاستعمال حق الفيتو خوفا من الدولة الإسرائيلية ومن الإسرائيليين. الرجاء اذا كان المتكلم احمق فالمتلقي يجب أن يكون عاقلا
مقبول مرفوض
-2
2024/02/21 - 11:22
6 | مريم
الله مع الحق
امريكا شريك اساسي للاحتلال الاسرائلي في الحرب على غزة . امم متحدة لا ديموقراطية بها . تتحكم فيها الدول العظمى الطاغيه.
مقبول مرفوض
0
2024/02/21 - 12:08
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة