الرئيسية | دولية | إسرائيل تغتال "قياديا عسكريا" في حركة حماس جنوب بلبنان

إسرائيل تغتال "قياديا عسكريا" في حركة حماس جنوب بلبنان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إسرائيل تغتال "قياديا عسكريا" في حركة حماس جنوب بلبنان
 

قُتل شخصان أحدهما من كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة "حماس" في لبنان، وأصيب آخران بجروح، الأربعاء، في غارة شنتها طائرة إسرائيلية مسيّرة على سيارة بمدينة صور جنوبي لبنان.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية: "في معلومات غير نهائية، سقوط شهيد فلسطيني داخل السيارة التي استهدفتها المسيرة المعادية على طريق صور-الحوش".

وتابعت: "كما سقط شهيد آخر من التابعية السورية كان على متن دراجة نارية، وصودف مروره لحظة الاعتداء، إضافة إلى سقوط جريحين (لم تحدد جنسيتهما)".

ولاحقا أعلنت "حماس" أن أحد قتلى الغارة الإسرائيلية ينتمي إلى عناصر كتائب القسام.

وقالت الحركة، في بيان، إنها تنعى "الشهيد القسّامي المجاهد هادي علي محمد مصطفى".

وأضافت: "دماء شهدائنا تعزز المسيرة وتصنع الانتصار".

وفي خبر مقتضب سابق، قالت الوكالة اللبنانية إن "الطيران الإسرائيلي المسيّر أغار على طريق الحوش جنوب مدينة صور، مستهدفًا سيارة سياحية ودراجة نارية ما أدى إلى اشتعالهما".

وذكرت أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان"، موضحة أن "الاعتداء يعدّ الأقرب إلى مدينة صور (منذ بدء المواجهات في أكتوبر الماضي)، إذ يبعد عنها حوالى 2 كلم".

وكان الجيش الإسرائيلي استهدف وسط سهل مرجعيون بقذيفتين مدفعيتين، في وقت سابق اليوم، وفق المصدر نفسه.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية"، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر 2023، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

 

 

مجموع المشاهدات: 8216 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | سرحان
من سلم هذا القيادي لآلة القتل الاسرائيلي !!!
إسرائيل تغتال قيادي من كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة حماس ؟؟؟ كيف وصلت إليه و كيف حددت مكانه و توقيت تواجده بهذا المكان و أعضاء هذه الكتائب شديدي الحرص على التكتم و التخفي و التمويه؟؟؟ أن تصل إسرائيل إلى تحديد تحركات قيادي من قادة عز الدين القسام، هذا له معنى واحد هو أن التنظيم و حركة حماس مخترقة من طرف المخابرات الاسرائيلية و على أعلى مستوى. و هذا يعني أن أول خونة القضية هم الفلسطينيون أنفسهم.
مقبول مرفوض
-1
2024/03/13 - 02:42
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة