الرئيسية | دولية | الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بارز في حركة حماس (صورة)

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بارز في حركة حماس (صورة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بارز في حركة حماس (صورة)
 

أعلن دانيال هاغاري الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، أن إسرائيل قامت بتصفية نائب القائد العسكري لحركة حماس في غزة مروان عيسى.

وأوضح هاغاري أن عملية تصفية مروان عيسى وقعت قبل أسبوعين في مخيم النصيرات.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية إن الغارة الإسرائيلية التي قتل فيها مروان عيسى، استهدفت مجمع أنفاق تحت مخيم النصيرات للاجئين في وسط غزة قبل أسبوع.

ووفقًا للتقرير، فقد تعطلت أنظمة الاتصالات بين قادة حماس، التي تعتمد على التطبيقات المشفرة والمراسلين، لأكثر من 72 ساعة بعد الهجوم على عيسى، وهو ما يحدث عادةً كلما تم اغتيال قادة كبار في حماس.

واستعانت الغارديان بخبراء قالوا إن الضربة التي استهدفت عيسى، وهو شخصية بارزة في تنسيق هجوم 7 أكتوبر من قبل حماس على إسرائيل، تشير إلى أن إسرائيل تتلقى معلومات استخباراتية من مصدر بارز داخل التنظيم.

وعيسى من بين أهم الأهداف، التي تم استهدافها منذ بداية الحرب، ويعدّ الرجل رقم 3 على قائمة المطلوبين الإسرائيلية في حماس، بعد محمد الضيف، قائد كتائب القسام، ويحيى السنوار، قائد حماس في غزة.

أما الرقم 4 فكان صالح العاروري واغتالته إسرائيل فعلا في لبنان قبل أسابيع

مجموع المشاهدات: 11506 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبد اللطيف
حماس
يموت قادة حماس لكن المقاومة لن تموت سيظهر أبطال أكثر شراسة ودراية
مقبول مرفوض
2
2024/03/27 - 06:12
2 | شيبوب لمزابي
طز عليكم وعلى أمريكا
قتلى الفلسطينيين في الجنة أحياء عند ربهم يرزقون وقتلاكم في نار جهنم خالدين فيها ابدا لا يخفف عنكم العذاب ولا يزول ، 5 أشهر من القتال بأحدث ترسانة من السلاح وبدعم أمريكي وأوروبي وسعودي وإماراتي ومصري ، ويله قتلتم الرقم 3 من لائحة حماس ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قالوا أقوى جيش في العالم وكتائب القسام مرغوا وجوهكم في التراب يوم السابع من أكتوبر ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
مقبول مرفوض
1
2024/03/27 - 11:05
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة