الرئيسية | دولية | عصابة العسكر تشن حملة مسعورة ضد منافسة "تبون" في رئاسيات الجزائر والأخيرة تفجر حقائق خطيرة في وجه الكابرانات

عصابة العسكر تشن حملة مسعورة ضد منافسة "تبون" في رئاسيات الجزائر والأخيرة تفجر حقائق خطيرة في وجه الكابرانات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عصابة العسكر تشن حملة مسعورة ضد منافسة "تبون" في رئاسيات الجزائر والأخيرة تفجر حقائق خطيرة في وجه الكابرانات
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

مباشرة عقب إعلانها الترشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر، تواجه "زبيدة عسول"، رئيسة حزب الاتحاد من أجل التغيير والرقي، حملة مسعورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تقف ورائها لكل التأكيد عصابة العسكر، التي جندت مجددا ذبابها الالكتروني من اجل النيل من منافسة "تبون" الذي لم يجد الكابرانات بديلا عنه من أجل قيادة المرحلة المقبلة.

وارتباطا بالموضوع، عجب مواقع التواصل الاجتماعي الجزائرية، برسائل وتدوينات وسكرينات متطابقة، على شاكلة "كوبي كولي"، تحرض كلها ضد "عسول"، وتروج لأفكار ومعطيات الهدف منها تشويه سمعة منافسة "تبون"، لعل أبرزها سعيها لـ"محاربة دين الإسلام" إن فازت في الانتخابات الرئاسية، وهو الطعم الذي بلا شك سيجد له في الجزائر من يبتلعه بسهولة، على غرار شعار "مع فلسطين ظالمة أو مظلومة" على سبيل الذكر لا الحصر..

في ذات السياق، لم تخف "زبيدة عسول" صدمتها إزاء الحملة المسعورة التي شنت ضدها، حيث أكدت في تصريح خصت به مجلة "جون أفريك" الفرنسية أن الظروف التي تمر بها الجزائر حاليا لا تبشر بالخير لإجراء انتخابات نزيهة وشفافة، وتابعت موضحة أنها لن تكون منافسة قوية، في إشارة منها إلى تحكم العسكر في نتائج التصويت.

وشددت مرشحة الرئاسيات الجزائرية على أن من يحكم قبضته على البلاد، يحوز كل موارد الدولة التي جعلها تحت إمرته وتصرفه، مشيرة إلى أن ما يحصل منذ نحو 6 أشهر مضت، يؤكد أن مؤسسات الدولة وحكومة البلاد، انخرطت بشكل مفضوح في حملة مبكرة من أجل منح الرئيس الحالي عبد المجيد تبون ولاية ثانية، رغم أن الأخير لم يؤكد حتى اليوم رغبته في الترشح.

في هذا الصدد، صرحت "عسول" قائلة: "من الواضح للجميع أن عددا من القرارات التي اتخذت على المستوى الاجتماعي والاقتصادي، تخدم بالتأكيد مصالح مرشح الكابرانات، لأجل ذلك -تضيف المتحدثة- بات من الضروري تحرير القطاع العام والإعلام من قبضة العسكر، وحظر استخدام الأموال العامة لأغراض الانتخابية، وفق ما ينص عليه دستور الجزائر.

وعلاقة بتحكم عصابة العسكر بقطاع الإعلام، أشارت "عسول" أن إعلانها الترشح للرئاسيات الجزائرية، لم يحظى بأي تفاعل من قبل الصحافة الوطنية، قبل أن تفجرها مدوية بعد أن أكدت أن كل من يتحدث علانية عن الموضوع أو يحضر اجتماعات سياسية أو حتى من يكتب على وسائل التواصل الاجتماعي لصالح مرشح غير مرشح السلطة، يتعرض للقمع والترهيب.

في مقابل ذلك، شددت "عسول" على أن: " تطبيق القانون على الجميع، هو السبيل الأوحد من أجل الانتقال من سلطة الأفراد والعشائر إلى سلطة المؤسسات"، قبل أن تؤكد رغبتها في تكريس قضاء مستقل في حال ما وضع الشعب ثقته فيها.

وعن تدبير موارد ومقدرات الجزائر، أكدت "عسول" سعيها نحو اعتماد عائدات النفط لتنظيف الإدارة ومراجعة التشريعات وضمان المساواة بين المواطنين أمام القانون، وإنقاذ البلاد من خلال إنشاء الملايين من الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع المجالات وتطوير الزراعة.

مجموع المشاهدات: 21707 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | خليف
المنافسة للرءيس
على السيدة المنافسة للرءيس تبون ان تعلم أن فرنسا من تتحكم في زمام الامور ،و ان تبون لم يعلن ترشحه الا بعد استشارة و اخد الاذن من الرءيس ماكرون ،لهذا على السيدة ان يكون عندها المام بأمور السياسة وتكون على دراية بتحركات النظام العسكري الجزاءري و خصوصاً شنقريحة و وزير الخارجية و الداخلية و الدفاع ،و تحاول ان تكثر من خرجاتها و لقاءها بالمواطنين ،ليصل صوتها لأبعد نقطة ،عليها إن تبين للشعب الجزائري عيوب و هفوات هذا النظام و اكيد ان الشعب الجزائري سيلتف حولها ،اذا ارادت النجاح عليها تحمل المصاعب
مقبول مرفوض
7
2024/04/07 - 07:49
2 | Hicham ben taieb
بصراحة
الذباب الالكتروني يهاجم منافسي تبون على اساس ان الانتخابات تكون نزيهة و تعكس رأي الشعب!!!!! كن من تكن و اصدح بصوتك كيفما شئت غير مرشح العسكر لن تمر...
مقبول مرفوض
3
2024/04/07 - 08:37
3 | مراقب
خوفي عليها
تحياتي لك سيدتي امرأة احسن من مليون رجل جزائري امراة لها الجرأة ان تتحدث عن الواقع المر الذي يخاف منه الجميع بالجزائر كما قالت
مقبول مرفوض
9
2024/04/07 - 10:59
4 | عبده
هههه والله إلا نتوما مسطيين
راه كولشي عندهم تحت السيطرة إلا كانت ضد تبون ضروري تكون مع شي جناح آخر من المتحكمين فالحكم فالجزائر أو غادي إعطيوها دور أرنب السباق. أما تكون رشحت راسها براسها فاللي كيعتقد بهاذ شي غادي يكون ممتبعش طريقة حكم نظام العسكر.
مقبول مرفوض
0
2024/04/08 - 01:46
5 | امير
الداه
الكل غبي ومخادع في الجزائر الا من هو صامت ،موالون للسلطة ومعارضين ،كلهم يحاولون من زمان ان يثبتوا عكس الواقع وهو ان فرنسا هي من تحكم وليس لاي واحد منهم الشجاعة لقول ذلك. المتسابقين كلهم ارانب تفوز فرنسا ولا يؤمنون اصلا بالانتخابات ولم تنظم يوما بحق الا في 1992 رغما عن ان فرنسا لانها كانت خائفة من فقدان مقاطعتها وحتى يمحوا من نجحوا انشؤوا امراء حرب داخل الجيش لقتلهم.
مقبول مرفوض
0
2024/04/08 - 02:41
6 | صوت حر
الجزاءر عسكرية
في الانتخابات الماضية ورغم تواجد 5 ارانب استقدمهم العسكر لمنافسة تبون علنا امام الشعب والعالم ...كنا نعلم ويعلم المقربون من القرار ان تبون هو من سيتولى الحقيبة الرءاسية وهي طبعا صورية اما الحكام الحقيقيون فهم وراء الستار كابرانات فرنسا موجهين من طرف ماما فرنسا التي تركتهم وهم عيونها على مصالحها في البلاد ...ممكن ان يكون هناك تغيير لتبون هذا في حالة ما إذا قام الشعب الجزاءري بانتفاضة شعبية يطالب من خلالها استرجاع السلطة المدنيين وهم اعلم ان الحاكم الفعلي هو شنقريحة وآخرون ...وان تبون ما هو الا بيدق فقط لا غير
مقبول مرفوض
0
2024/04/08 - 04:30
7 | Tariq Laâyoune
المرض أو الموت او التصفية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. عدو الإنتخابات وعدو المتشبثون بالكراسي هم المرض(هنا يجلس ويحمل فعلا على الكرسي)، المرض والموت بنوعيه(موت التصفية للسابقين والتربيةللاحقين). أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين
مقبول مرفوض
0
2024/04/08 - 05:51
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة