الرئيسية | دولية | السعودية تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي محتوى إعلامي يسيء لعلاقات المملكة بالدول الأخرى

السعودية تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي محتوى إعلامي يسيء لعلاقات المملكة بالدول الأخرى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السعودية تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي محتوى إعلامي يسيء لعلاقات المملكة بالدول الأخرى
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

حثت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام بالمملكة السعودية، جميع المواطنين والمتدخلين، على الإبلاغ عن أي محتوى إعلامي يسيء إلى علاقات السعودية بالدول الأخرى، وفق ما أوردته قناة «الإخبارية».

وجاء هذا القرار، بعدما نصحت الهيئة ذاتها في وقت سابق بالإبلاغ عن أي محتوى إعلامي يخل بالنظام العام والأمن الوطني، وذلك تماشيا مع دورها في تنظيم قطاع الإعلام وأنشطته المختلفة، ونشاط البث الإعلامي، ومراقبة أدائه وتطويره وتشجيع الاستثمار فيه، ووضع ضوابط للمحتوى الإعلامي، وتنظيم وضع العاملين في مجال الإعلام.

وكانت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام، قد أعلنت في شتنبر الماضي، أنها الجهة المنوط بها التطوير والتنظيم والإشراف على القطاع كاملًا، وذلك عقب موافقة مجلس الوزراء على التنظيم الجديد للهيئة.

وقالت الهيئة حينها عبر حسابها على منصة "إكس": أصبحت الهيئة الجهة المنوط بها التطوير والتنظيم والإشراف على القطاع الإعلامي كاملاً بما فيه من دعم لبنيته التحتية والارتقاء به وبالمحتوى الإعلامي، وتنمية مساهمة اقتصاد الإعلام في الناتج المحلي، وهذا يسهم في الارتقاء بقطاع الإعلام ليكون رياديًّا ومسؤولًا في تقديم محتوى قيم يمتاز بالشفافية والموثوقية، ليواكب بذلك طموح رؤية السعودية 2030.

وبذلك توسعت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في أدوارها ومهامها، بحيث أصبحت هي الجهة المسؤولة عن كل المحتوى الإعلامي الرقمي بكافة أنواعه، في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

مجموع المشاهدات: 7074 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة