الرئيسية | دولية | من يكون السجين "محمد عمرة" الذي كان وراء تنفيذ أخطر "براكاج" مسلح بفرنسا خلف قتلى وجرحى؟ (فيديو)

من يكون السجين "محمد عمرة" الذي كان وراء تنفيذ أخطر "براكاج" مسلح بفرنسا خلف قتلى وجرحى؟ (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من يكون السجين "محمد عمرة" الذي كان وراء تنفيذ أخطر "براكاج" مسلح بفرنسا خلف قتلى وجرحى؟ (فيديو)
 

 أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

عاشت فرنسا أمس الثلاثاء، على وقع صدمة كبرى، إثر تناسل مقطع فيديو على نطاق واسع بين مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لحادث فرار سجين (زعيم عصابة للمخدرات)، في عملية "براكاج" أشبه ما تكون بأفلام الـ"أكشن"، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وفي التفاصيل، أفادت تقارير إعلامية أن مسلحين قاموا أمس الثلاثاء، بمهاجمة شاحنة لنقل السجناء، على مستوى محطة للأداء بالطريق السيار في "إنركافيل" بمنطقة أور شمال غربي فرنسا، كان على متنها سجين متابع في قضايا مخدرات، يدعى "محمد عمرة"، وهو الحادث الذي أفضى إلى تهريبه، بعد أن تم قتل 3 حراس السجن وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة، وفق ما أعلنت عنه السلطات الفرنسية.

في ذات السياق، تفاعل الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" مع هذا الحادث، حيث نشر تدوينة عبر حسابه الخاص على منصة "إكس"، أشار من خلاله إلى إن: "هذا الهجوم الذي وقع صباح أمس الثلاثاء، شكل صدمة لنا جميعا"، مؤكدا أن: "الأمة تقف إلى جانب عائلات المصابين وزملائهم، ويجري القيام بما يلزم للعثور على مرتكبي هذه الجريمة".

ومن جانبها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في الشرطة أن منفذي الهجوم استخدموا مركبتين، مشيرة إلى أنه قد تم عثر على إحداهما "متفحمة"، عقب مضي وقت قصير من وقوع الحادث.

في سياق متصل، أفادت وسائل إعلام فرنسية أن عمرة الملقب بـ"الذبابة" يبلغ من العمر 30 عامًا، وهو فرنسي من أصول جزائرية، ارتبط اسمه بالجريمة المنظمة وصدرت بحقه العديد من الأحكام الجنائية بتهم تتعلق بتهريب المخدرات والخطف ومحاولة القتل.

كما أوضحت المصادر ذاتها أن السجين الفار، تمت إدانته شهر ماي الماضي من قبل محكمة إيفرو الجنائية بـ 18 شهرا سجنا نافذة، بتهمة السطو.

مجموع المشاهدات: 32468 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Moroccan
Ideas
عندما يتحدثون عن زيدان أو مبابي، لا يذكرون أصولهم. عندما يكون مجرمًا يركزون على أصوله. لقد ساعدتهم في الإعلان عن نواياهم.
مقبول مرفوض
-1
2024/05/15 - 01:01
2 | حنان
بروكسل
غي ثمانية عشر شهر و دار هاد الروينة ما لوكان حكمو عليه بكثر لوكان دار لعجب
مقبول مرفوض
14
2024/05/15 - 01:54
3 | OULDCHRIF
جريمة منظمة
هو من مواليد مدينة درو Dreux,حيث ترعرع فيها ودخل عالم الاجرام مع مجموعة من شباب المدينة المنحرفين وتتهمه السلطات القضائية الفرنسية بأنه خطف شريكا له من نفس الأصول وذهب به الى مرسيليا حيث قتله بالرصاص واحرقه داخل سيارة وينتظره حكم بالؤبد، ..هذه الجريمة مركبة استعملت فيها عدة سيارات احرقت اثنتين منهم،عدة مجرمين وقعت الجريمة عند مخرج الطريق السيار قرب مدينة انكارفيل.
مقبول مرفوض
5
2024/05/15 - 02:53
4 | فاطمة الزهراء .
الحمد لله طلع من كرغوليا
لكي تقوم بعملية فرار بهاته الطريقة المأساوية ومن أجل 18 شهرا سجنا يجب أن تكون كروغليا .
مقبول مرفوض
18
2024/05/15 - 03:58
5 | الريفي الأصيل
لا للعبودبة
جيش البخاري هو جيش نظامي مكون في معظمه من العبيد والحراطين أسسه السلطان المغربي المولى إسماعيل لتعزيز الأمن في السلطنة الشريفة. أكبر مراكزه محلة مشرع الرمل قرب مكناس، حيث استقر معظم جنود الجيش. ضمن مهامه كانت ضمان طاعة القبائل وجمع الضرائب منها. يعتبر جيش البخاري سلف الحرس الملكي المغربي.
مقبول مرفوض
-1
2024/05/15 - 09:33
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة