الرئيسية | دولية | حريق مروع في الكويت يودي بحياة 41 شخصاً على الأقل

حريق مروع في الكويت يودي بحياة 41 شخصاً على الأقل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حريق مروع في الكويت يودي بحياة 41 شخصاً على الأقل
 

أعلنت وزارة الإعلام الكويتية اليوم الأربعاء عن مصرع أكثر من 41 شخصاً وإصابة العشرات جراء حريق اندلع في بناية سكنية بمنطقة المنقف، جنوب العاصمة الكويت.

وبحسب وسائل إعلام كويتية، فإن الحريق تسبب في اختناق سكان المبنى خلال النوم، فيما لا تزال فرق الإنقاذ والإطفاء تواصل عمليات البحث عن الضحايا، وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
تشير المعلومات الأولية إلى أن سوء التخزين في الطابق الأرضي ووجود العديد من أسطوانات وعبوات الغاز كانت من بين الأسباب المحتملة للحريق.

وأوضحت وزارة الصحة الكويتية أنها تتابع عن كثب حالة المصابين وتنسق مع المستشفيات المعنية والجهات المختصة لتوفير كل الاحتياجات الضرورية، وضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية. كما قامت الوزارة بتشكيل فرق طبية متخصصة لمتابعة حالات المصابين وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم ولذويهم. وتفقد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الدفاع والداخلية، الشيخ فهد اليوسف سعود الصباح، مكان الحادث وأمر بإيداع أحد مسؤولي الشركة وحارس البناية للتحفظ عليهما حتى انتهاء التحقيقات الجنائية.

تصدر هاشتاق "حريق المنقف" الترند على منصة إكس، حيث تفاعل العديد من رواد السوشيال ميديا مع الحدث الأليم، معربين عن حزنهم العميق لهذه الفاجعة. وصف البعض هذا الحريق بأنه الأضخم في الكويت منذ حريق عرس الجهراء عام 2009. وأكدت الحكومة على وجود إهمال من قبل أصحاب العقارات، معلنة عن اتخاذ قرارات صارمة لإزالة أي مخالفة بدءاً من يوم الخميس، سواء من قبل صاحب العقار أو من قبل البلدية.

مجموع المشاهدات: 3508 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة