الرئيسية | دولية | رئيسة وزارء إيطاليا: إسرائيل وقعت في الفخ

رئيسة وزارء إيطاليا: إسرائيل وقعت في الفخ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيسة وزارء إيطاليا: إسرائيل وقعت في الفخ
 

قالت رئيسة الوزارء الإيطالية جورجا ميلوني خلال مؤتمر صحفي يوم السبت في اختتام قمة مجموعة السبع، إن إسرائيل وقعت في الفخ الذي نصبته لها حماس في حربها على غزة.

ورغم تأكيدها على ضرورة تذكر هجمات 7 أكتوبر، أفادت ميلوني بأنه "يبدو أن إسرائيل وقعت في فخ حماس الذي كان يهدف إلى عزلها ويبدو أنه نجح".

وصرحت رئيسة الوزراء الإيطالية بأنه يتعين العمل من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط.

وتابعت قائلة: "علينا الآن أن نعمل من أجل السلام.. وهو ما يعني الحوار.. يجب علينا أن نعمل من أجل السلام والاعتراف بحق إسرائيل في أن تكون آمنة والعيش في سلام وحق الفلسطينيين في دولة خاصة بهم حيث يمكنهم العيش في سلام.. هذه الطريقة الوحيدة لحل المشكلة".

وردا على سؤال حول ما إذا كان ينبغي على إيطاليا التوقف عن بيع الأسلحة لإسرائيل، قالت ميلوني "يبدو أن إسرائيل وقعت في فخ حماس الرامي لعزلة تل أبيب".

وأردفت بالقول: "نحن نعمل من أجل أمن إسرائيل، هذا ما تفعله إيطاليا".

وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن تصريحاتها في المؤتمر الصحفي حول وقوع إسرائيل في الفخ الذي نصبته حماس كانت هي الأكثر إثارة للدهشة.

 
مجموع المشاهدات: 18679 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مغربي١٩٥٦
فلسطين للفلسطينيين
ههههه و كأن الفلسطينيين جاؤو من المريخ الفلسطينيون شعب متأصل متجذر في تاريخ الارض المقدسة عندما أندحر الرومان بقي الفلسطينيون و عندما جاء الصليبيون و بعدهم التتار المغول و الاستعمار الانجليزي وجدو الفلسطينيين و لم يجدو غيرهم ليأتو بقطعان الارهابيين و القتلة و اللصوص و المحتالون من وراء البحار
مقبول مرفوض
13
2024/06/16 - 12:48
2 | الرحموني
رأي فقط
فعلا اسرائيل وقعت في الفخ لكن اوقعت كذلك الغرب وحلفاءها في نفس الفخ خاصة الاوربيين ،وبالموازاة كشفت حرب غزة مدى هشاشة أسطورة الجيش والسلاح الذي لا يقهر وكل ذلك سرع بنوع من الصعود القوي لقوى جديدة هي من سيرتب موازين السيادة الكونية خاصة الصين روسيا والبريكس
مقبول مرفوض
5
2024/06/16 - 01:43
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة