الرئيسية | دولية | حزب الله يهدد قبرص

حزب الله يهدد قبرص

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حزب الله يهدد قبرص
 

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله يوم الأربعاء إنه لن يكون هناك مكان في إسرائيل آمن من هجمات الجماعة في حالة اندلاع حرب أوسع مع إسرائيل، كما وجه تحذيرا إلى قبرص وأجزاء أخرى في منطقة البحر المتوسط.

 

ويتبادل حزب الله إطلاق النار مع إسرائيل منذ أكثر من ثمانية أشهر بالتوازي مع الحرب على غزة. ونشرت الجماعة المدعومة من إيران أمس الثلاثاء ما قالت إنها لقطات بطائرات مسيرة لمواقع عسكرية حساسة في عمق الأراضي الإسرائيلية.

 

وقال نصر الله في خطاب أذاعه التلفزيون “لن يكون هناك مكان في الكيان (إسرائيل) بمنأى عن صواريخنا ومسيراتنا، وليس قصفا عشوائيا. كل صاروخ هدف، كل مسيرة هدف… إذا فرضت الحرب على لبنان، فإن المقاومة ستقاتل بلا ضوابط وبلا قواعد وبلا أسقف”.

 

وأضاف أن إسرائيل تعرف أن “لدينا بنك أهداف كاملا وحقيقيا ولدينا القدرة على الوصول إلى هذه الأهداف”.

 

ومضى يقول “هو (الجيش الإسرائيلي) يعرف أن ما ينتظره أيضا في البحر الأبيض المتوسط كبير جدا. لكن إذا فتح حربا مع لبنان موضوع البحر المتوسط بيصير شي مختلف تماما يعني، بكل سواحله، كل شواطئه، كل موانئه، كل بواخره، كل سفنه، وهو يعرف أنه ليس قادرا (على) أن يدافع عن كيانه. هذا الجيش غير قادر أمام معركة بهذا الحجم”.

 

وأظهرت الجماعة لأول مرة أن بإمكانها ضرب سفن في البحر عندما أصابت سفينة حربية إسرائيلية في البحر المتوسط خلال حربها عام 2006.

 

وتشير تقارير وسائل الإعلام والمحللين منذ سنوات إلى أن حزب الله حصل على صواريخ ياخونت الروسية الصنع المضادة للسفن في سوريا، بعد أن انتشرت قواته هناك قبل ما يزيد على عقد لمساعدة الرئيس بشار الأسد في محاربة الحرب الأهلية في البلاد.

 

كما هدد نصر الله قبرص للمرة الأولى قائلا إنها تسمح لإسرائيل باستخدام مطاراتها وقواعدها لإجراء تدريبات عسكرية.

 

وقال “يجب أن تحذر الحكومة القبرصية (من) أن فتح المطارات والقواعد القبرصية للعدو الإسرائيلي لاستهداف لبنان يعني أن الحكومة القبرصية أصبحت جزءا من الحرب وستتعاطى معها المقاومة على أنها جزء من الحرب”.

مجموع المشاهدات: 20284 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | ملاحظ
بلابلابلا
لا يستطيع حزب الله ضرب اهداف حساسة في اسرائيل، هو فقط يهدد، حتى ايران لا تستطيع ضرب اسرائيل، كل ما يحدث بين اسرائيل والشيعة مسرحية.
مقبول مرفوض
-3
2024/06/19 - 11:01
2 | كبور بناني السميرس
يا شيخ روح تنيل
لا اجد اصدق من هاته المقولة لهذا القزم، يا شيخ روح تنيل
مقبول مرفوض
4
2024/06/19 - 11:05
3 | علي
نصر الله
منذ ان عرفناك و انت تهدد و تتوعد لكن انت لا شيء سوى كراكوز في يد عماءم إيران الانجاس أنتم فقط تعتدون و تقتلون المسلمين السنة أما الصهاينة فهم إخوانكم و تهابونهم فقط
مقبول مرفوض
10
2024/06/20 - 02:12
4 | يوسف
الكهنوت
ابو لحية مشعرة حاضن للبوليساريو مع ايران دع الشعب الفلسطيني يعيش بهناء شيوخ نساء أطفال لا حول و لا قوة لهم كنت سبب اندلاع النيران و لا زلتم انتم تختبئون و تتركون الفئة الضعيفة أمام فوهات المدفع لعنة الله عليكم أصحاب ديسلايك راكم معروفين أصحاب الكهنوت
مقبول مرفوض
13
2024/06/20 - 08:26
5 | عبدو
ديما
الكلب لي ينبح كثيرا لا يعض،يبقى كيان مرتزقة و ميليشيات تلعب بهم ايران،التي لم تستطيع إيجاد مروحية رئيسها
مقبول مرفوض
3
2024/06/20 - 12:06
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة