الرئيسية | أقلام حرة | هو بصل وعنصل وحنظل…!!؟؟

هو بصل وعنصل وحنظل…!!؟؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هو بصل وعنصل وحنظل…!!؟؟
 

إنه الأدب في خدمة القضايا المجتمعية الراهنة عبر معاني وعبارات قصة قصيرة ، يسرد فيها الراوي حكاية هذا الزمان مع الذي اسمه البصل وعلاقته بحياة بني البشر وذلك منذ القدم ، كنبات من بين الخضر، وضرورة تواجده في بيوتنا قرب الطماطم والجزر..!!!؟؟

 

إننا اليوم قد حملنا المسؤولية الأخلاقية والقانونية و الحقوقية للذي اسمه العنصل بل عفوا للبصل إنهما يتشابهان في اللون والصورة و المنظر ..والشعب اليوم له واسع النظر.. وكله مشغول بحكاية نبات البصل ..وهو يشكي ويبكي من لهيب وسعار ذاك البصل.. لذلك نعتبر بأن البصل متهم ونحمله كامل المسؤولية فيما يعيشه الناس اليوم من غبن و قهر...وهو السبب أيضا في أزمتنا الاقتصادية والاجتماعية بالفعل نحن هؤلاء البشر.. لأن فقدانه اليوم؛ بين خضرنا إلى جانب الطماطم والبطاطيس والجزر يجعل معيشتنا كلها ضنك وضجر.. وهو السبب أيضا في فقداننا لمناصب الشغل وللعمل وتعطيل الدراسة في مدارستنا ومعاهدنا والاحتجاج اليومي والمطالبة بالاندماج في الوظيفة العمومية والعيش بكرامة إنسانية والترسيم في العمل..وهو أيضا من أقر العمل بالعقدة وأصلح الصندوق والكهرباء من جيوب هؤلاء البشر.. أف له من بصل سواء كان أبيض اللون أو أصفر أو أحمر كل الألوان اليوم تتشابه ولا تنفع في زمن العنصل والبصل..!!؟؟

 

o أف له هذا العدو الجديد من أين خرج لنا ؟؟

 

o من أين صعد لنا هو الآخر في هذا الزمان الذي اسمه البصل..!!؟؟

 

وقد جعل حياتنا كلها دموعا وحسرة و ألما وندما..!!؟؟ وهو الذي يبكينا ويسيل العيون وديانا وأنهارا ، ولا أحد منا عن الغبن والضحك على ذقون العباد قد صبر.. والكبار والصغار ومسؤلوا هذا الوطن، لم يبق لهم من الهم والغم والمسؤولية إلا هم البيض و البصل..وكل شيء لم نقدر على فك شفرته ولم نستطع علاجه نبكي على حالنا بدموع البصل..ونقول لمن ينتظر منا تقديم الحلول على عجل..هيا يا بشر ..!! ما علينا إلا أن نراقب تسعيرة ارتفاع ثمن هذا البصل..!!؟؟

 

ولم يبق من هم همومنا في هذه الحياة إلا هم البيض والبصل..!!؟؟

 

وكلهم في شهر الغفران يتحدثون ..يتكلمون ..يفكرون.. يعبرون..يصرحون..وهم خائفون مرعوبون لعصيان وتمرد قبيلة بني بصل..و بيعها لمنتوجها بأغلى سعروثمن..وكيف يكون لهم حق التلاعب بأسعار البصل،وهي رفيقة وصديقة الخضر.!!؟؟و في كل وجبة تعطي نكهة فريدة للطعم والذوق لمن تلذذ و مضغ وفي جوفه قد طمر..!!والبصل يسيل دموع جيوب البشر..!!

 

في عز شهر الغفران لا نستغني عن صديق بيننا قد عمر..!!

 

وقد أفتوا بفتوى وجوب تواجده صحبة البيض و باقي الخضر..!!والبصل للحريرة واجب ومقدر ..وبالبصل نعيش ونموت نحن هؤلاء البشر..فكيف له بأن يصل لثمن الموز وقد ألفناه يباع في أزقتنا وأمام مساجدنا بأبخس الثمن...أف منك يا بصل فأنت سبب من أسباب أزمتنا وقهرنا منذ القدم....!!؟؟

 

 

والفرق بينك يا بصل وبين الرأس الحليق نكثة، فأنت تبكينا وتسيل دموع جيوبنا والآخر يضحكنا وعن جادة الصواب يلهينا ويشغل بالنا..!!؟؟

مجموع المشاهدات: 462 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع