الرئيسية | أقلام حرة | حياتنا كلها ضجيج .. فوضى بين فواصل شتى ..!!؟

حياتنا كلها ضجيج .. فوضى بين فواصل شتى ..!!؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حياتنا كلها ضجيج .. فوضى بين فواصل شتى ..!!؟
 

حمل قلمه وتاه يفكر في شيء يكتبه ..فكر وقدر..نظر وبصر..الدنيا فوضى ..الدنيا ضجيج ..صراخ ونحيب ..قلق وخوف..لا راحة للبشر..عاد أدراجه بعدما تاه يبحث له عن فكرة تنير له الطريق كي يكتب ذلك الشيء الذي تصوره وتوهمه في لحظة من لحظاته أو مر أمام عينيه في مكان من أمكنة الأرض التي وطأتها قدماه..أو في أحداث حلم لم يتذكر منه إلا صورة واحدة التقطتها ذاكرته..!

 

الضجيج الأكبر في آخر الزمان..!

 

دنيانا فوضى عارمة… يا هبل الجديد .. دنيانا صخب و ضجيج.. يا هبل القصدير والحديد.. هبل إلهكم من فلاذ و حديد وألمنيوم وألياف شتى..الضجيج عم الزمان و المكان الضجيج على وجه أرضنا ..الضجيج في أجواء سمائنا ..لا راحة للبشر إلا بالمهدئات .. بالمسكنات .... بالمسكرات..هذا مخلوق آلي يجري.. لا يتوقف.. أتعب نفسه و أتعبته..أتعبته آلته التي تحكمت فيه و سيطرت....! - ضيق على نفسه المساحات ..! - لا رحابة في دنياه..!

 

-أعصابه تحترق .. دماغه يغلي ..يكاد ينفجر..القلق .. الخوف ...الاضطراب..تلك وجباته اليومية. - مسكين إنسان العولمة.. - آلته……….......تحكمه - ذاك....هبل.....زمانه الجديد..! - الآلة تحكمه…..تخلى عن إنسانيته..! - باع كل شيء في أسواق وول ستريت..! - غاب الإنسان وتحول لأرقام شتى..! - غاب الإنسان وتحول لشيء من أشيائه..غاب الإنسان وتحكمت الأرقام في

 

حياته...! - آنظروا لحالنا....!؟ - الجميع يسارع الجميع ..الجميع يصارع الزمان ..الجميع يسابق الزمان..الجميع حيران ولهفان..! - والزمان دوما هارب يجري نحو الأمام..لا راحة ترجى ولا اطمئنان..فمنا من يسبح في الأوهام..ومن يهرب إلى أقصى مكان.. ويبني له قصورا من مرمر ورخام كي يرتاح وينام.. ومن يخدر عقله ليتيه في عوالم الخيال.. ومن يشرب كؤوس الشامينيا لينسى هذا العالم.. وكل واحد فوقها مجنون وأحمق بسبق الإصرار..

 

-فهل هذا بشر ؟؟ أم تحول لأصنام من البشر ؟؟

 

- البشر صنع لنفسه عوالم من الفوضى والضجيج في آخر الزمان والجميع يبحث له عن راحة بال واطمئنان...!؟

 

 

-هيهات هيهات إنها بعيدة المنال.. لا راحة في دنيا يملؤها ضجيج وصخب وكذب وبهتان…!ضجيج يعم أجواء السماء.. ضجيج أكبر منه فوق الأرض..ضجيج وضجيج في أي مكان تقصده..غاب السكون والهدوء حتى في أقصى الأرض..وفقدنا لذة العيش في زمن الضجيج الأكبر..!

مجموع المشاهدات: 339 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع