الرئيسية | ثقافة وفنون | "يوم مغربي" ببيروت لفائدة طلبة برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "ستار أكاديمي"

"يوم مغربي" ببيروت لفائدة طلبة برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "ستار أكاديمي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"يوم مغربي" ببيروت لفائدة طلبة برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "ستار أكاديمي"
 

 

للمرة الأولى في تاريخ برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "ستار أكاديمي"، نظم في استديوهات أكاديميته بقناة "إل بي سي" ببيروت، مساء أمس الثلاثاء، حفلا أطلق عليه اسم "يوم مغربي" لفائدة الطلبة المتنافسين في موسمه العاشر.

وحرصت سفارة المغرب بلبنان، التي أشرفت على الحفل، على تقريب الطلبة الذين يمثلون مختلف البلدان العربية، من التقاليد المغربية الأصيلة والعريقة، خاصة من خلال الأطباق المغربية ذات الصيت العالمي ك "الكسكس" و"البصطيلة" و"الطاجين"، هذا فضلا عن الاستمتاع بطقوس تحضير كؤوس الشاي على الطريقة المغربية.

وعبر طلبة أكاديمية ستار أكاديمي عن اعتزازهم بهذه المبادرة، الأولى من نوعها في تاريخ البرنامج الذي انطلق سنة 2003 ، التي منحت لهم الفرصة لاكتشاف التقاليد المغربية والإنجازات التي حققها المغرب في المجالين الفني والثقافي .

وفي هذا الصدد، ذكر نائب سفير المغرب بلبنان السيد أمل حجي في معرض إجابته على أسئلة الطلبة، بتزامن هذا اليوم مع الاحتفال بالذكرى ال 59 لعيد الاستقلال، مشيرا، في هذا السياق، إلى العدد الكبير والمهم من التظاهرات الثقافية والمهرجانات الدولية التي تنظم بالمغرب، ومن بينها "موازين إيقاعات العالم " و"مهرجان فاس للموسيقى الروحية"، و"مهرجان كناوة وموسيقى العالم" بالصويرة والمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

كما لفت السيد حجي إلى برنامج "الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية"، ومشروع "وصال بو رقراق" والمسرح الكبير للرباط، وهي المشاريع التي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على إطلاقها في ماي الماضي.

وقدم السيد حجي لمحة عن "متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر" بالرباط ودوره في صيانة وإشعاع موروث المملكة الفني والحضاري.

وتخللت الحفل وصلات فنية، حيث أدت الطالبة الجزائرية كنزة مرسلي، التي هنأت أعضاء السفارة المغربية والحضور بعيد الاستقلال المجيد، رائعة الفنان المغربي عبد الوهاب الدكالي "مرسول الحب" .

وفي ختام الحفل قدمت سفارة المغرب للطلبة هدايا رمزية وتذكارية من إنتاج الصانع التقليدي المغربي.

يذكر أن الموسم العاشر ل"ستار أكاديمي" الذي انطلق يوم 11 شتنبر الماضي، وعلى عكس موسم سابق عرف مشاركة مغربيتين تأهلت إحداهما للنهائيات، يعرف مشاركة متسابقة واحدة هي ابتسام تسكت.

مجموع المشاهدات: 2898 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

على اتر هده الهدايا قامت كنزة باهانة المغاربة بسبب الحقد وقالت للشباب انزعوا الهدايا لانه فيها سحر والفيديو بيبين كنزة تتحدت باللهجة الجزائرية هادوك الناس معروفين بداك الشي !!!!!!اتمنى الفوز لابتسام باللقب ان شاء لله
مقبول مرفوض
0
2014/11/19 - 05:37
2 | imadlove
starakadmi
ibtisam chakgsiya kabira najha najha falfan mot alma9not
مقبول مرفوض
0
2014/11/27 - 01:07
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة