الرئيسية | اقتصاد | ارتفاع حركة النقل الجوي بمطارات المغرب مع باقي البلدان الافريقية بأزيد من11 في المائة في دجنبر الماضي

ارتفاع حركة النقل الجوي بمطارات المغرب مع باقي البلدان الافريقية بأزيد من11 في المائة في دجنبر الماضي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ارتفاع حركة النقل الجوي بمطارات المغرب مع باقي البلدان الافريقية بأزيد من11 في المائة في دجنبر الماضي
 

سجلت حركة النقل الجوي التي تربط مختلف مطارات المملكة بباقي البلدان الافريقية ارتفاعا ملموسا خلال شهر دجنبر الماضي بنسبة 33ر11 في المائة.

ويعزى ذلك، حسب معطيات المكتب الوطني للمطارات، لتزايد الاقبال على الوجهة المغربية حيث انتقل عدد المسافرين الأفارقة العابرين للمطارات المغربية من 89 ألفا و679 مسافرا في شهر دجنبر2013 إلى 99 ألفا و836 مسافرا في الشهر ذاته من السنة الجارية.

وبالرغم من هذا النمو فحصة الحركات الجوية مع بلدان القارة السمراء لا تتجاوز 65ر7 في المائة من مجموع حركات النقل الجوي الداخلية والدولية للمسافرين والتي بلغ حجمها على مستوى مطارات المملكة برسم شهر دجنبر الفارط ما مجموعه مليون و302 ألف و261 مسافرا.

ويذكر أن هذا التنامي في إقبال المسافرين الأفارقة على المغرب بدا جليا منذ بداية السنة الماضية وبدرجات متفاوتة تراوحت نسبتها من يناير إلى دجنبر الماضيين ما بين 33ر11 في الشهر الماضي و08ر42 في المائة في شهر ماي الماضي كأعلى نسبة.

وقد ساهم ذلك في ارتفاع عدد المسافرين المتعاقبين على مطارات المغرب عبر الرحلات الدولية والوطنية، حيث بلغ عددهم الاجمالي في السنة الفارطة 17 مليونا و294 ألف و871 مسافرا، أي بزيادة قدرها 84ر4 في المائة مقارنة مع ما تم تسجيله في السنة ما قبلها.

وللإشارة فمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء يرتبط ب 34 وجهة جوية موزعة على 29 بلدا إفريقيا.

مجموع المشاهدات: 2442 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة