الرئيسية | اقتصاد | بالصور:إضراب يشل مطاعم ومقاهي هذه المدينة والأرباب يتوعدون بإضراب وطني وبمقاطعة مشروب غازي

بالصور:إضراب يشل مطاعم ومقاهي هذه المدينة والأرباب يتوعدون بإضراب وطني وبمقاطعة مشروب غازي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور:إضراب يشل مطاعم ومقاهي هذه المدينة والأرباب يتوعدون بإضراب وطني وبمقاطعة مشروب غازي
 

أخبارنا المغربية:الرباط

بعد إضرابي السعيدية وبركان، جاء الدور على مدينة خنيفرة، التي دخل بها أرباب المقاهي والمطاعم في إضراب شل الحركة بالمدينة، يوم أمس الثلاثاء 26 يونيو الجاري.

ووفق مصادر محلية، فالإضراب عرف نجاحا كليا، حيث التزمت جميع المقاهي والمطاعم بقرار الإضراب، مما خلق تذمرا في أوساط الساكنة، خصوصا والإضراب تزامن مع مباريات كأس العالم لكرة القدم، على حد تعبير المصادر.

من جهة أخرى، وفي اتصال هاتفي للموقع بالمنسق العام لـ"الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب"، أكد الأخير أن سبب هذه الإضرابات الجهوية يعود أساسا إلى الزيادة التي أقرتها مجموعة من المجالس فيما يتعلق بالضريبة على المشروبات، وكذا ثمن استغلال الملك العمومي الذي ارتفع من 30 إلى 70 درهما عن كل متر مربع، ويؤدى كل ثلاثة أشهر.

وأضاف المتحدث في تصريحاته لـ"أخبارنا"، أن الجمعية قلمت بعدة مراسلات للجهات المختصة ودخلت معها في اجتماعات متعددة، لكن دون جدوى حيث أظهرت المجالس تعنتا في هذه النقطة، ممادفع بالأرباب إلى الدخول في إضرابات جهوية على المستوى الوطني.

كما أكد المنسق، على أن المجلس الوطني للجمعية المزمع عقده بمدينة الرباط أواخر شهر يوليوز، غالبا ما سيتخذ قرار بالدخول في إضراب وطني، إذا ما استمرت المجالس في تعنتها.

وسيتخذ المجلس المذكور كذلك، قرار إضافة مقاطعة مشروب غازي لم يتم الإفصاح عن إسمه، إلى لائحة المنتجات التي يقاطعها أرباب المقاهي والمطاعم، والتي تضم حليب سنترال وماء  سيدي علي حسب تصريحات المنسق.

مجموع المشاهدات: 14044 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | مواطن
في وجدة أيضا
و أنا صاحب مقهى من مدينة وجدة تفاجأت بضريبة الستار فقط قيمتها 6 ملايين و نصف بدعوى المراجعة
مقبول مرفوض
-1
2018/06/27 - 12:41
2 | السابع
احسن حاجة
كون غير يسدو بخطرة. وهادا لي كايكتب مافراسوش ان القهاوي هوما لي كايعطلو الحركة. الواحد كايسلت من الخدمة يمشي ساعتين و هوا مجمد فالقهوة. كايكمل لخدمة كايمشي لدار كايسلم على ولادو يخرج يمشي القهوة يفيق فالصباح خاصو يمشي يشرب قهوة. و بكري ولينا منتجين. وا موالين لقهواي خرجتو على لبلاد
مقبول مرفوض
5
2018/06/27 - 01:23
3 | Mejdi
الله على راحة الله
والله العظيم غير إسدو واهناونا من القهاوي آش غادي اوقع إلى سدو والو الناس غادي تهنا من المصروف ديال القهوة زايد فينا. هالعار إلى ماتافقو كاملين اوهنونا.
مقبول مرفوض
2
2018/06/27 - 02:49
4 | احمد من البيضاء
دولة الضرايب والرسوم
والله اننى ما تشهده في المغرب الى منكر لن ترى مستتمرا كان صغيرا أو متوسطا او اي تاجر راض على السياسة التى يتم نهجها من طرف الدولة أصبح المستتمر يعيش في ازمور حقيقية أصبح تاؤها بين ازدواجيات الضرائب والرسوم التي وصلت ارقام قياسية ولم يعد قادرا على الاستمرار ولا المغادرة ولا الأداء حسبنا الله ونعم الوكل في هولاء الحكام
مقبول مرفوض
1
2018/06/27 - 03:50
5 | طغيتوا
طغيتوا
المرجو من السلطات ان تتخد كل الاجراءات ضد من يعرقلون سير المواطنين ويتسببون في حوادث السير باستغلال الارصفة .وراه احنا لخاصنا نقاطعوا المقاهي .حينت سدات شواع البلاد.كاليك سنطرال
مقبول مرفوض
0
2018/06/27 - 04:06
6 | مواطن
الضريبة على الجميع
سورة معبرة عن العشوائية .احتلال الملك العمومي ، الاستهتار بحقوق وسلامة المواطن،التهرب الضريبي،وعاد زايدينها بالإضراب.
مقبول مرفوض
1
2018/06/27 - 05:06
7 | abo ayoub
غير سدو مشية بلا رجعة . القهاوي الا اسدو غادي التزاد الامية في البلاد. المنكر هذا : احتلال الملك العمومي + انتشار ثقافة التكلاخ = مقهى.
مقبول مرفوض
0
2018/06/28 - 04:58
8 | مراد البيضاء
الاعتداء
كما قال المتل المغربي المشهور ما حاس بالمزواد أو الضربة أن صح التعبير غير اللي مضروب به الله احسن العون المصاريف كترات والضراءب اكتر من اللوازم او ما بين قهوة قهوة . كارتة حقيقية
مقبول مرفوض
0
2018/06/28 - 09:58
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة