الرئيسية | مستجدات التعليم | هذه حصيلة العقوبات الصادرة عن المجالس التأديبية لأكاديمية درعة تافيلالت

هذه حصيلة العقوبات الصادرة عن المجالس التأديبية لأكاديمية درعة تافيلالت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه حصيلة العقوبات الصادرة عن المجالس التأديبية لأكاديمية درعة تافيلالت
 

 

أخبارنا المغربية – عبد الرحيم القــاسمي

 

أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت ،في بلاغ إخباري اطلعت عليه "أخبارنا المغربية" ،أن حصيلة العقوبات الصادرة عن المجالس التأديبية التي انعقدت يومي 29 و 30 شتنبر 2016 بلغت 730 يوم توقيف مؤقت عن العمل.

وقد بلغت عدد الملفات المحالة على المجالس التأديبية الخاصة بالأطر التربوية والمشتركة، 13 حالة في صفوف هيئة أساتذة التعليم الابتدائي، وأستاذتين (2) بالتعليم الثانوي الإعدادي، (3) أساتذة بالتعليم الثانوي التأهيلي و ملفين (02) في صفوف فئة المساعدين التقنيين .

وقد تراوحت العقوبات التأديبية المقترحة ما بين الإقصاء المؤقت لمدة 10 أيام والاقصاء المؤقت لمدة ثلاثة (3) أشهر مع الحرمان من الأجرة باستثناء التعويضات العائلية، وكذا عقوبة الانحدار في الطبقة.

 
مجموع المشاهدات: 2529 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | من خنيفرة
أساتذة التعليم العمومي بخنيفرة يستمرون في العصيان فيما يخص الدروس الخصوصية المؤدى عنها
نظرا لحالات الهدر المدرسي على مستوى الإقليم و المستوى المتدني للتلاميذ و خاصة في الشعب العلمية و اللغات ، وبالرغم من الاندارات المتتالية التي وجهت لمجموعة من الأساتذة السنة الماضية ( فاضلي - شهري - أبو حميدي - دادا - الشرقاوي - حيتار ) ، و الذين ضبطوا في مزاولة الدروس الخصوصية ، الإ أن مع بداية هذا الموسم ، تجرأ البعض و تحدى القانون الجاري به العمل ( المذكرة الوزارية و النظام الأساسي لقانون الوظيفة العمومية ) ، و شرعو ا في مزاولة هذه الدروس الخصوصية بعدة أماكن متفرقة من خنيفرة .و إليكم هذه الل ئحة : - حيتار ( الرياضيات ) بثانوية فاطمة الزهراء يزاول هذه الدروس فس منزله بحي إخامن - خليلد ( الفزياء) بثانوية أبو القاسم الزياني و يزاول هذه الدروس بمنزله بأشبارو . - أفيس صالح ( الفيزياء ) إعدادية الأمير مولاي عبد الله و يزاول هذه الدروس في مركز اللغات زنقة 1 رقم 2 حي النجاح . - الكيري ( الفيزياء ) بثانوية فاطمة الزهراء ) يزاول هذه الدروس بمنزله بحي النجاح . - البورخيسي ( ثانوية طارق ) يزاول هذه الدروس بحي الربيع . - الخطابي ( الرياضيات )إعدادية أنوال ، خنيفرة ، يزاول هذه الدروس بشارع محمد الخامس بمقر رقم 288 . - مركز التواصل بزنقة مولاي حفيظ رقم 22 ، يشغل مجموعة من الأساتذة التابعين للتعليم العمومي بإعدادية الأمير مولاي عبد الله ( بنيس - الساحلي - وديع ( من ثانوية أجدير ) ، أموسى ) . - مركز top learning يشغل كذلك مجوعة من الأساتذة التابعين للتعليم العمومي فيما يخص الساعات الإضافية ( وديع من أجدير ) و في خضم هذه الخروقات ، نلتمس من المسؤولين زيارة ميدانية للوقوف على الحقائق و إصدار عقوبات تأديبية في هذا الشأن ،حيث هناك تعارض مع القيم التربوية و الإدارية و القانونية ( الفصل 15 من قانون الوظيفة العمومية ) ، القانون يسري على الجميع من مفتشين و أساتذة القانون فوق الجميع .و سوف نطلعكم بفيديوهات توثق هذه الحقائق . كفى من الابتزاز و التحايل و الاسترزاق على حساب التلاميذ
مقبول مرفوض
0
2016/10/10 - 12:14
2 | خنيفرة
الساعات الإضافاية
أساتذة من خنيفرة يتحدون القانون و يتزون التلاميذ لإرغامهم على الدروس الخصوصية المؤدى عنها مع بداية هذا الموسم الحالي بالرغم من العقوبات التأديبية التي نالها البعض السنة الماضية . نلتمس من المسؤولين ، إجراء تفتيشات ميدانية للوقوف على الحقائق ، و سف ندليكم بفيديوهات توثق هذه الخروقات . القانون يسري على الجميع ( المذكرة الوزارية و النظام الأساسي لقانون الوظيفة العمومية )
مقبول مرفوض
0
2016/10/10 - 12:22
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة