الرئيسية | طب وصحة | لكبار السن.. 4 سلوكيات تحميك من الشيخوخة

لكبار السن.. 4 سلوكيات تحميك من الشيخوخة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لكبار السن.. 4 سلوكيات تحميك من الشيخوخة
 

مع التقدم في العمر يخشى الكثيرون – وبشكل خااص النساء – من أعراض الشيخوخة، وعلامات التقدم في العمر، والأمراض الشائعة، كهشاشة العظام وألزهايمر، وغيرها.

 

ويؤكد الدكتور "جيفري بلومبرج" استشاري الأمراض الباطنة أنه يمكن التمتع بالشباب الدائم، وتجنب الإصابة بأمراض وعلامات الشيخوخة، من خلال اتباع السوكيات الحياتية التالية.

 

تحفيز العقل 

العقل هو المحرك الأساسي لكل أجزاء الجسم، واتباع الأنشطة التي تحفز العقل، من الأمور التي تجعلك تعيش حياة طويلة ونابضة بالحياة، كما تجنبك مرض ألزهايمر.

ويمكن تحفيز وتنشيط العقل من خلال تعلم لغة جديدة، أو القراءة بانتظام.

 

الغذاء السليم 

يجب الحرص على تناول خمس وجبات من الفواكه والخضراوات، وثلاث وجبات من الحبوب الكاملة يوميا، للحصول على الفيتامينات والمعادن والمغذيات، إلى جانب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء.

 

التمارين الرياضية

الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية، من السلوكيات التي تساعد أي شخص في إبطاء عملية الشيخوخة، حيث أنها تساعد كبار السن في الحفاظ على قوة العضلات والتوازن وكثافة العظام.

 

المواد المضادة للاكسدة

يجب الاهتمام بالأطعمة التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة، حيث أنها تكافح الجذور الحرة التي تتسبب في ظهور الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر.

ويجب الانتظا في تناول الأطعمة والمكملات الغذائية التي تحتوي على مضادات الأكسدة، مثل الطماطم، والجزر، والكوسا والسبانخ والتوت.

 
مجموع المشاهدات: 4887 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة