الرئيسية | طب وصحة | ما هي كمية الملح التي يمكنها أن تؤدي إلى الإضرار بالقلب؟

ما هي كمية الملح التي يمكنها أن تؤدي إلى الإضرار بالقلب؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ما هي كمية  الملح التي يمكنها أن تؤدي إلى الإضرار بالقلب؟
 

يرتبط الاستهلاك الزائد للملح بمشاكل ارتفاع الضغط وأمراض القلب، لكن لا يتقيد كثيرون بالتوصيات الصحية لاستهلاك ملح الطعام. مثلاً، تحث منظمة الصحة العالمية على عدم تناول أكثر من غرامين من الصوديوم في اليوم، أي ما لا يزيد عن 5 غرامات من الملح، وهو ما يمكن تقديره بملعقة صغيرة وربع على الأكثر لكل وجبات الطعام.

بينما تحث توصيات جمعية القلب الأمريكية على أن يكون الحد الأقصى من الصوديوم أكثر قليلاً ليصل إلى 2.5 غرام، بينما تتضمن التوصيات نفسها أن يكون المعدل الصحي 1.5 غرام من الصوديوم في اليوم.

ونظراً لأن الكثير من الناس يتناولون هذا المقدار اليومي في وجبة واحدة فقط يتم تناولها خارج البيت في أحد المطاعم، تساءلت دراسة كندية جديدة من جامعتي ماكماستر وهاميلون عن مقدار الملح الذي يمثل علامة خطر تؤذي القلب؟

وبحسب نتائج الدراسة التي نُشرت في مجلة "لانسيت"، تبين أن تناول 5 غرامات من الصوديوم في اليوم أو أكثر يزيد خطر أمراض القلب بشكل كبير، ويعادل هذا المقدار 2.5 ملعقة صغيرة من الملح أو أكثر.

وتتضمن الأضرار التي يسببها استهلاك هذا المعدل الكبير من الملح الوفاة المبكرة، والأزمات القلبية، وتضرر عضلة القلب، وارتفاع ضغط الدم.

وتمتاز الدراسة بأنها اعتمدت على بيانات صحية لـ 94 ألف شخص في 8 دول، وتم تتبع البيانات لفترة بين 5 و8 سنوات.

 
مجموع المشاهدات: 2086 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة